اخبار محلية

اليمن تدين تصعيد الاحتلال الصهيوني المستمر ضد الشعب الفلسطيني

اليمن تدين تصعيد الاحتلال الصهيوني المستمر ضد الشعب الفلسطيني

الاربعاء22فبراير2023 دانت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء، بأشد العبارات التصعيد المستمر للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وفي بيان وزارة الخارجية في حكومة صنعاء نشرته الميادين، إنّ “التصعيد الإسرائيلي ستكون له عواقب وخيمة وينعكس سلباً على أمن واستقرار المنطقة”.

ودعت “المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه، ووضع حد لجرائم العدو وسياساته الهمجية التي تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وجددت في بيانها “تضامن اليمن قيادة وشعبا ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني وتأييد الحق الفلسطيني المشروع، وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

وكان المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، قد دان أيضاً اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي على نابلس، مؤكداً أنّ “العدو الإسرائيلي ما كان له أن يتمادى في اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني لولا الدعم الأميركي والتواطؤ المشين من قبل الأنظمة العربية المطبعة والعميلة”.

واندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين بعد اقتحام منطقة السوق الشرقي في مدينة نابلس، صباح اليوم، استشهد على إثرها 10 فلسطينيين وأصيب العشرات برصاص الاحتلال.

واستقدم الاحتلال تعزيزات عسكرية كبيرة خلال اقتحام المدينة من حاجز حوارة العسكري، وتداول فلسطينيون لقطات لاقتحام الآليات المدينة ودهم السوق الشرقي خلال وجود كبير للفلسطينيين داخل المكان.

ولم تقتصر المواجهة على المقاومين، بل قام الأهالي بمحاولة إعاقة اقتحام الاحتلال للمدينة،ودارت مواجهات بالحجارة والزجاجات الفارغة،فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بين الأحياء السكنية.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المؤسسة الأمنية بأكملها دخلت في حالة تأهب لمواجهة احتمال تنفيذ عمليات انتقام من الضفة والقدس المحتلة داخل المدن المحتلة أو إطلاق صواريخ من غزة.

أقرأ أيضا:الرياض مترددة وصنعاء ..الوقت ينفذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى