اخبار محلية

الوفد العماني يغادر للترتيب للقاءات القادمة والمشاط يؤكد ..الوقت ليس مفتوحا أمام العدو

الوفد العماني يغادر للترتيب للقاءات القادمة والمشاط يؤكد ..الوقت ليس مفتوحا أمام العدو

 الاحد20أغسطس2023 أكدت صنعاء أن لا مجال لتحالف العدوان التهرب من الاستحقاقات الإنسانية أو اللعب على ورقة اللاسلم واللاحرب جاء ذلك على لسان رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط، والذي أكد بدوره أن الوقت ليس مفتوحا أمام العدو للتهرب من الاستحقاقات الإنسانية العادلة للشعب اليمني، محذراً بأن استمرار العدو في المراوغة سيعود عليه بنتائج لا يرغبها.

وخلال لقائه بوفد الوسيط العماني في دار الرئاسة قبيل مغادرته العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، قال الرئيس المشاط: “نحن مع السلام العادل الذي يضمن حقوق الشعب اليمني، وقد أثبتنا ذلك خلال الفترة الماضية”.

وأشار إلى أنه لم يعد من المقبول الاستمرار في الوضع الراهن الذي يعيشه أبناء اليمن في ظل استمرار العدوان وكل مظاهر الحصار والتجويع، كما أنه ليس من المقبول تحويل الاستحقاقات الإنسانية المتمثلة في صرف المرتبات وفتح مطار صنعاء وإزالة القيود على موانئ الحديدة إلى محل تفاوض.

شدد الرئيس المشاط بأن على دول العدوان أن تثبت جديتها في السلام بتقديم الخطوات العملية في تنفيذ مطالب الشعب اليمني المتمثلة بالملف الإنساني.

وفي ختام اللقاء، أشاد الرئيس المشاط بجهود سلطنة عمان الشقيقة ومساعيها نحو تحقيق السلام في اليمن، رغم ما تواجهه من تعنت من قبل دول العدوان.

إلى ذلك قال عبدالعزيز العقاب رئيس منظمة فكر للحوار في صفحته بتويتر: بأن الوفد العماني غادر صنعاء عائداً إلى مسقط ،للترتيب للقاءات القادمة والتي ستتركز حول القضايا المتصلة بالملف الإنساني والتخفيف من المعاناة ، وفي مقدمتها فتح المطارات إلى وجهات جديدة ودفع الرواتب وفق كشوفات ٢٠١٤م وإكمال تبادل الموقوفين وفتح الطرقات واستكمال الترتيبات الاقتصادية

أقرأ أيضا: المشاط يلتقي عبدالسلام ويحدد الخطوات الأساسية للمفاوضات القادمة بما يضمن صرف المرتبات

المسيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى