اخبار محليةرياضة محلية

المنتخب الوطني يستعد لبطولة الخليج بمباريات ودية مع فرق مغمورة

المنتخب الوطني يستعد لبطولة الخليج بمباريات ودية مع فرق مغمورة

الجمعة23ديسمبر2022  يحاول المنتخب الوطني لكرة القدم البحث عن مباريات ودية تحت قيادة مدربه التشيكي سكوب استعدادا لبطولة الخليج التي ستقام خلال الشهر المقبل.

وفي هذا الإطار لعب منتخب  الأول لكرة القدم اليوم الجمعة مباراة ودية مع فريق لافينيا المصري المغمور ، من فرق القسم الثاني بالدوري المصري،وفاز بهدف وحيد بتوقيع المهاجم محمد السقطري،وذلك على ملعب الفريق المصري ضمن معسكر المنتخب الخارجي المقام حاليا في محافظة بني سويف.

وتعد هذه المباراة الرابعة لمنتخب اليمن في هذا معسكر القاهرة استعدادا للمشاركة في خليجي 25، الذي سيبدأ مطلع العام الجاري في العراق. ومن المقرر أن يخوض منتخب اليمن مواجهة أخرى هي الخامسة له يوم الاثنين القادم مع أحد أندية القاهرة.

وتأتي هذه المباريات الودية للمنتخب الوطني مع الأندية المصرية بعد أن فشل اتحاد الكرة في تأمين مباريات ودية مع منتخبات عربية، خاصة بعد أن رفض الاتحاد الإماراتي أجراء مباراة ودية بين منتخبي البلدين بعد أن كان قد وافق سابقا.

وانتقد بعضا من خبراء الكرة إدارة الاتحاد لـ اللعبة وفشله في تأمين مباريات ودية لجميع المنتخبات السنية، داعين إلى ضرورة الظهور المشرف للمنتخب الوطني في دورة الخليج القادمة.

هذا وكان تحدث المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب في أول تصريح صحفي له عقب توليه قيادة الجهاز الفني للمنتخب قائلا : معسكر المنتخب اليمني في مصر يسير بصورة طيبة وكل الإمكانيات متوفرة والمعسكر يستمر حتى منتصف شهر ديسمبر أو بعد المنتصف بقليل نظراً لأن لدينا مباراة مرتبة مع المنتخب الإماراتي في دبي في الثلاثين من ديسمبر، “طبعا تم الأعتذار عنها من قبل الاتحاد الاماراتي” .

وأضاف : الاتحاد اليمني يعمل وفق الممكن والمتاح لأجل التحضير الجيد ، واختيار مكان المعسكر  في مصر جيد وموفق، بوجود الملاعب الجيدة للتدريب وصالة الجم وأماكن الاستشفاء من الساونة والجاكوزي وغيره، ولا نحتاج الى التنقل عبر وسائل المواصلات، وكل شيء متوفر بالمعسكر ويكفي أن تمشي خطوات للملعب وأماكن الاستشفاء، وهنا كل الأدوات متوفرة وهذا شيء جيد وهو جزء أولي من الإعداد .

غير انه كان يامل اجراء مباريات ودية مع فرق قوية كالأهلي والزمالك حتى مع الصف الثاني غير ان ذلك لم يتم.

وحول أسباب استبعاد عشرة من اللاعبين سريعا بعد أسبوع من المعسكر قال سكوب:

– تقليص العدد كان ضرورة فنية فقد بدأنا المعسكر بعدد كبير من اللاعبين بلغ أربعين لاعبا وهذا كان يؤثر على العمل، ولكن بعد أسبوع من التدريب تمكنا من تقييم اللاعبين وتقليص العدد من أجل أن نبدأ العمل على الجوانب التكتيكية ونستطيع أن نتقدم في التدريب تكتيكيا وبدنيا.

– بعد أسبوع آخر سيتم تقليص العدد بشكل اكبر للوصول إلى مجموعة اللاعبين الأفضل من بين الموجودين، ولا ننسى أن لدينا لاعبين محترفين خارجيا يبلغ عددهم سبعة لاعبين وسينضمون إلينا لاحقا لكي نصل بالعدد الى 23 أو 25 لاعبا وهم المطلوبين للمشاركة في كأس الخليج.

 – نتمنى أن نتحصل الأسبوع القادم على مباراة تجريبية في معسكرنا الحالي، فنحن نتدرب على فترتين صباحية ومسائية حالياً وقد رفعنا الحصص التدريبية ومن الصعب أن نلعب في ظل هذا المجهود، ولكن بعد أسبوع يمكن أن نخوض مباريات تجريبية بمستوى متدرج للوصول الى التشكيل المثالي.

 صوت الشورى: المهرة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى