اخبار محلية

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يزور الرياض والأردن لدفع جهود السلام وصنعاء تترقب

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يزور الرياض والأردن لدفع جهود السلام وصنعاء تترقب

الخميس5يناير2023  أعلن مكتب المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ ، غادر إلى مساء أمس الثلاثاء  إلى الأردن والمملكة العربية السعودية .وذلك لدفع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة ودعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة وتوسيعها.

وقال المكتب بأن هذه الجهود ن أجل جميع اليمنيين، لوقف إطلاق النار بشكل دائم وتسوية سياسية شاملة بقيادة يمنية .

مضيفا بأن ذلك هو السبيل الوحيد للمضي قدمًا لإنهاء الصراع وعكس الأزمة الإنسانية الرهيبة في اليمن.

وحث المكتب المبعوث تيم ليندركينغ حكومة الإنقاذ في صنعاء على التعاون مع الأمم المتحدة والاستماع إلى الدعوات اليمنية للعدالة والمساءلة والسلام. يستحق اليمنيون تحديد مستقبل بلدهم.

مؤكدا التزام الولايات المتحدة ملتزمة بدعم إنهاء مستدام لما يزيد عن ثماني سنوات من الصراع. وتتهم صنعاء الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة جهود السلام كلما وصل التفاهمات إلى مرحلة متقدمة.

إلى ذلك أكد رئيس المجلس السياسي  في اليمن، مهدي المشاط، أمس الأربعاء، أنّ التصدي للعدوان السعودي وتعزيز الجانب العسكري لا يزالان أولوية بالنسبة إلى صنعاء.

وخلال زيارة له إلى مدينة تعز وجبهة البَرْح غربي المحافظة جنوبي غرب اليمن، أشاد المشاط بدور “أبناء محافظة تعز الأحرار في مواجهة العدوان الأميركي- السعودي- الإماراتي ورفد الجبهات”.

وشدد المشاط على أنّ “التصدي للعدوان وتعزيز الجانب العسكري ورفد الجبهات لا تزال أولوية لدينا”، مؤكداً أنه “يجب أن نتحلى باليقظة والجهوزية فنحن ننتظر عودة الحرب في أي وقت وجاهزون لها”.

الرئيس المشاط في تعز

ولفت المشاط إلى أنّ “المرابطين في الجبهات وقاداتهم يخطّون بثباتهم وصبرهم التاريخ الناصع لليمن ورجاله الذين لا يقبلون الذلّ والهوان والغزو والاحتلال”.

وتأتي زيارة المبعوث الأمريكي للمنطقة بعد أيام من اخفاق الكونجرس الأمريكي من إقرار قانون يلزم إدارة بايدن بوقف العدوان على اليمن وإيقاف التعاون مع المملكة العربية السعودية وتزويدها بالسلاح في عدوانها على اليمن .

وكان الصحفي سيف الحاضري المقرب من الجنرال علي محسن ورئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم قد كشف في تغريدة له على تويتر عن تقدم في المفاوظات الممباشرة بين انصار الله والتحالف.

أقرأ أيضا:لماذا أخفق الكونجرس في إيقاف العدوان على اليمن بالرغم من معارضته له؟

المصدر:مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن+ الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى