اخبار محليةاقتصاد محلي

استمرار قيادات مجلس القيادة و الانتقالي وأعضاء الحكومة في تهريب العملة الصعبة للإمارات

استمرار قيادات مجلس القيادة و الانتقالي وأعضاء الحكومة في تهريب العملة الصعبة للإمارات

الثلاثاء13يونيو2023 أكدت مصادر اليوم الثلاثاء استمرار القيادات الموالية لتحالف العدوان على اليمن في تهريب الأموال من البنوك الواقعة في المحافظات المحتلة ،خاصة من بنوك عدن ومأرب إلى خارج اليمن ، خاصة إلى البنوك الإماراتية في دبي وأبو ظبي.

 جاء ذلك، مع استمرار نزيف الكبير لإيرادات البنك المركزي بعدن المتوقع إشهار إفلاسه خلال الأيام القادمة، مع إفراغ خزينة الاحتياطي من النقد الأجنبي.

وقالت مصادر دبلوماسية في الحكومة الموالية لتحالف العدوان ، إنه تم تحويل أموال طائلة جديدة لقيادات سياسية وعسكرية من مدينتي مأرب وعدن، إلى بنوك خارجية في مصر وتركيا.

وسبق أن نقلت قيادات عسكرية وسياسة أموال مماثلة، من بنوك عدن، إلى الخارج، طوال الأيام القليلة الماضية، في ظل ركود واسع يطال القطاع التجاري في المدينة، الغارقة بالأزمات.

مجموعة من الشباب في ساحة التغيير 2011م ويظهر معين عبدالملك رئيس الحكومة الموالية لتحالف العدوان على لايمن عندما ذهب إلى الساحة للبحث عن كسرة خبز

كما شهدت الأيام القلية الماضية هجوما حادا من قيادات مجلس القيادة على معين عبدالملك رئيس الحكومة الموالية لتحالف للعدوان، ووجهوا له اتهامات بالفساد والتسبب في الكارثة الاقتصادية.بسبب فساده ومحدودية خبرته في إدارة شئون الحكومة.

ومع تصاعد الازمة الاقتصادية التي تشهدها المناطق المحتلة ، زادت وتيرة تهريب العملة الصعبة ، خاصة من وزراء الحكومة المهاجرة في مختلف فنادق دول العالم ،وكذلك من كافة أعضاء المجلس الانتقالي الانفصالي ، وكذا من أعضاء مجلس القيادة حسبما أكدت المصادر ،خلال الآونة الأخيرة، وسط مخاوف من كساد مالي مرتقب خصوصاً مع قرب انهيار الحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

أقرأ أيضا:توقعات بتعيين عبدالله العليمي رئيسا للحكومة الموالية للتحالف وسط معارضة أبوظبي

YNP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى