أخبار عربي ودولياخبار محلية

القسام تتصدى ببسالة لقوات الاحتلال وتوقع العديد من الخسائر في صفوفه

القسام تتصدى ببسالة لقوات الاحتلال وتوقع العديد من الخسائر في صفوفه

 القسام تتصدى ببسالة لقوات الاحتلال وتوقع العديد من الخسائر في صفوفه

السبت2ديسمبر2023 رغم القصف العنيف من قوات جيش الاحتلال الصهيوني على مختلف مناطق وأحياء قطاع غزة، إلى أن المقاومة الفلسطينية تقاوم بكل بسالة وشجاعة وتوقع العديد من الخسائر في صفوف قوات العدو.

في هذا الصدد أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أوقعت قوّة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شماليّ غربيّ غزة، واستخدمت في الكمين العبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، مشدّدة على إيقاع الجنود بين قتيل وجريح.

وشرق بيت حانون، استهدف مجاهدو القسام غرفة قيادة واستطلاع إسرائيلية بـ4 قذائف مضادة للأفراد. وأعلنت القسام أنها استهدفت بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، تجمعات لقوات الاحتلال في “زكيم” وفي “كيسوفيم”، وفي شرقي دير البلح وسط قطاع غزّة.

كذلك استهدفت القسام منزلاً وجد فيه عدد من جنود الاحتلال، موضحةً أن الاستهداف تمّ بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات في منطقة الشيخ رضوان، شماليّ القطاع. واستهدفوا أيضاً حشوداً لـ”جيش” الاحتلال شرقي مستوطنة “ماغين” برشقة صاروخية.

وكشفت القسام أنّ مجاهديها تمكنوا، أمس، من استهداف دبابة إسرائيلية بعبوة “شواظ” ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها وتدميرها بالكامل.

وفي السياق، تبنّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في أحراج “كيسوفيم” بوابل من قذائف الهاون.

وقالت سرايا القدس، إنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.

ومن ناحية القصف الصاروخي، أكدت القسام استهداف “تل أبيب”، رداً على المجازر بحق المدنيين، وموقع “كيسوفيم” وكيبوتس “نيريم” و”العين الثالثة” برشقات صاروخية. كذلك أعلنت سرايا القدس قصفها أسدود المحتلّة ومجمع “أشكول”، و”ريعيم”، و”سديروت”، برشقات صاروخية.

بدورها، أكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، استهداف حشود الاحتلال ومستوطناته بقذائف الهاون من العيار الثقيل وبالرشقات الصاروخية.

وبالتزامن،أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف موقع “كيسوفيم” العسكري بقذائف الهاون الثقيل.

وقال المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم أبو خالد، إن المجاهدين الأبطال يتصدون لآليات العدو شرقي القطاع وجنوبه، ويستهدفون مواقعه في أكثر من مكان.

وأضاف أنه تم استهداف تجمعات الاحتلال ومستوطناته في “غلاف غزة” برشقات صاروخية عدة.

كما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف حشود الاحتلال والمستوطنات بقذائف الهاون من العيار الثقيل والرشقات الصاروخية.

من جهته، أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم السبت، بأن المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على محور الشيخ رضوان والنصر وتل الهوا.

كذلك، أكد مراسل الميادين سماع أصوات أنين وصراخ جنود الاحتلال خلال اشتباكاتهم مع المقاومة في حي الشيخ رضوان.

وقال مراسلنا إن الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال امتدت إلى المحور الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي.

وتخوض المقاومة، بحسب مراسل الميادين في غزة، اشتباكات عنيفة جداً في منطقة عدسان الكبيرة شرقي خان يونس في جنوب القطاع.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال على محاور دير البلح، وخاضت اشتباكات ضارية مع الاحتلال في جنوب غرب وجنوب شرق القطاع، بحسب مراسلنا.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دك المستوطنات برشقات صاروخية.

وأقرّ المتحدث باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّه لا يزال يواجه مقاتلي حماس في شمالي قطاع غزة، لافتاً إلى أنّ الحرب ستكون طويلة ولن تكون محددة بوقت.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها حشوداً لآليات الاحتلال الإسرائيلي شمالي المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، مشددةً على أنّ الاستهداف نُفّذ عبر 3 طائرات مسيرة من طراز “الزواري الانتحارية”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية الرشقات الصاروخية في اتجاه مستوطنات “غلاف غزة”، وأفيد بدويّ صفارات الإنذار في الغلاف.

ونتيجة تواصل إطلاق الصواريخ، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ القبة الحديدية استنزفت، خلال يوم الجمعة فقط، ما يقارب 70 مليون دولار.

وفي وقت سابق، نشرت سرايا القدس مشاهد عن حطام الطائرة الإسرائيلية “سكاي لارك”، التي أسقطتها في سماء المنطقة الوسطى في غزة.

اقرأ أيضا:أسامة حمدان لقناة المنار: اليمن نسف كل مخططات الكيان الصهيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى