اخبار محلية

الضرائب ترتبط شبكيا مع الاتصالات وتكرم كبار المكلفين وتعفي الصغار منهم

الضرائب ترتبط شبكيا مع الاتصالات وتكرم كبار المكلفين وتعفي الصغار منهم

الثلاثاء31يناير2023  ناقش وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، ورئيس مصلحة الضرائب، عبدالجبار أحمد محمد، اليوم، الجوانب الفنية للربط الشبكي بين الوزارة والمصلحة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية طه زبارة، والمالية والإدارية، أحمد المتوكل ، ووكيلا مصلحة الضرائب لشؤون التخطيط، علي الخطيب، وقطاع المعلومات إبراهيم اليوسفي، أشار الوزير النمير إلى أن مشروع الربط الشبكي يأتي ضمن أوليات حكومة الإنقاذ الوطني تنفيذاً لتوجهات قيادة الدولة الحريصة على التخفيف من معاناة المواطنين.

فيما أكد رئيس مصلحة الضرائب حرص قيادة المصلحة على تحسين بيئة العمل وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لدعم الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أهمية الربط الشبكي مع الوزارة وكذا كافة المكلفين من أجل تعزيز الشفافية والنزاهة.

كما دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد، اليوم المرحلة الثانية من منح صغار المكلفين بأمانة العاصمة والمحافظات شهادات الإعفاء الضريبية.

وخلال التدشين، سلم رئيس مصلحة الضرائب شهادات الإعفاء لعدد من   موضحا أن المصلحة حققت نقلة نوعية خلال الشهر الحالي في إجمالي شهادات الإعفاء الممنوحة لصغار المكلفين، والتي تم استخراجها عبر النظام الآلي ووفق قاعدة البيانات وعددها 67 ألف شهادة إعفاء.

وكان عبدالجبار أحمد قد كتب تغريدة على صفحته بتويتر قائلا فيها “البعض يسأل كيف نفرق بين صغار المكلفين وكبار المكلفين وفقا للقانون ؟

التوضيح هنا فعلى من تنطبق عليه الشروط سرعة تقديم الإقرار طوعيا إلى مكتب الضرائب في إطار منطقته ليحصل على شهادة إعفاء دون أي رسوم أو عبر مكتب البريد وإذا تم تأخيره لأي سبب يتواصل بمركز الشكاوى المجاني بالمصلحة 800033″

إلى ذلك كرم رئيس مصلحة الضرائب عبد الجبار أحمد يوم أمس عددا من كبار ومتوسطي المكلفين بأمانة العاصمة لمبادرتهم بتقديم إقراراتهم الضريبية للعام 2022م.

وخلال التكريم  أكد عبد الجبار أحمد أن مصلحة الضرائب ستستكمل خلال العام 2023م إطلاق كافة الخدمات الملامسة لاحتياجات ومتطلبات كبار ومتوسطي المكلفين.. مبينا أن المصلحة وضعت اللبنات الأساسية للعمل بالأنظمة الالكترونية التي تمكن المكلفين من إجراء معاملاتهم إلكترونيا دون الاحتكاك بموظفي الضرائب.

ولفت إلى أن جهود تحسين وتبسيط الخدمات تتطلب من كبار ومتوسطي المكلفين التفاعل والالتزام بتقديم إقرارات واقعية وصحيحة وفقا للقانون.

ودعا رئيس مصلحة الضرائب المكلفين إلى المبادرة بتقديم إقراراتهم قبل انتهاء الموعد القانوني لتقديمها في شهر أبريل المقبل.

بدورهم عبر كبار ومتوسطو المكلفين عن الشكر لرئيس المصلحة على هذا التكريم الذي يأتي في إطار الحرص على تعزيز الثقة بين المصلحة والمكلفين والجمهور الضريبي، بما يسهم في تكامل الجهود ودعم الاقتصاد الوطني. حضر التكريم رئيس المكتب الفني بمصلحة الضرائب عبد اللطيف الشيباني، ومسؤولو وموظفو مكتب ضرائب الأمانة والمناطق الضريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى