اخبار محلية

السيد القائد يدعو الشعب اليمني للخروج المشرف في يوم القدس العالمي

السيد القائد يدعو الشعب اليمني للخروج المشرف في يوم القدس العالمي

الخميس13أبريل2023 أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مساء اليوم وعشية يوم القدس العالمي، أنّه لا ينبغي أن يكون خيار الأمة السكوت في مواجهة أعدائها “فالسكوت يعني تمكينهم من الوصول إلى أهدافهم”.

السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي

ودعا السيد عبد الملك الحوثي اليمنيين للخروج المشرف في يوم القدس العالمي غداً، مشدداً على أنّ الشعب اليمني سيؤكد غداً استعداده لخوض أي معركة حاسمة ضد العدو الإسرائيلي الزائل حتماً.

وشدد قائد الثورة في كلمة له عشية إحياء فعاليات يوم القدس العالمي، على أنّه عندما نتحرك لمواجهة “الكيان الصهيوني فلنطمئن إلى أنّ عاقبته المحتومة هي الهزيمة والزوال”.

السيد الحوثي قال إنّ آل خليفة في البحرين والأنظمة الإماراتية والمغربية والسعودية اتخذوا خطوات عملية في التطبيع مع كيان العدو رغم التحذير القرآني.

وأضاف السيد عبدالملك الحوثي، أنّ الأنظمة المطبعة مع كيان العدو وصل بهم الحال إلى ظلم “أمتهم والتآمر على شعوبهم مقابل التودد للصهاينة”، لافتاً إلى أنّ الأنظمة المطبعة سعت “لحرف بوصلة العداء عن الصهاينة إلى من يتصدى لهم” من أبناء الأمة.

واعتبر قائد الثورة أنّه لا ينبغي أن يكون خيار الأمة السكوت في مواجهة أعدائها “فالسكوت يعني تمكينهم من الوصول إلى أهدافهم”، موضحاً أنّ أعداء الأمة “يسعون لأنّ تضل عن سبيل عزتها وقوتها وكرامتها” ويتحركون في كل المجالات.

وتابع أنّ الولايات المتحدة واللوبي الصهيوني يتحركون “لدعم ونشر جريمة الفاحشة المثلية ويسعون لحمايتها بالقانون” وهذا يبين مدى فسادهم، مشدداً على خوض المعركة معه في كل المجالات، وعلى ضرورة “وعي مساعي أعداء الأمة وإدراك طبيعة الصراع” معهم.

وتساءل قائد الثورة السيد عبدالملك عن حقوق الطفل الفلسطيني والمرأة الفلسطينية؟، وأردف “أين كانت حقوق الإنسان في غزو العراق؟ أين هي حقوق الإنسان أمام ما فعلته أدوات الأميركيين في بلدنا؟”.

وشرح السيدعبدالملك بدر الدين الحوثي أنّ الأميركيين والصهاينة يمتلكون كل “أنواع الأسلحة حتى النووية والجرثومية وهذا يُعبر عن إجرامهم وعدوانيتهم”،  مضيفاً أنّهم يحاصرون الشعب الفلسطيني من أجل أن يذهبوا “بالجرافات لتدمير منازله وقلع أشجار الزيتون دون أن يكون هناك أي قوة للتصدي له”.

وأكد السيد القائد على أهمية الجانب الاقتصادي، مشدداً بالقول: “يجب أن نكون أمة منتجة اقتصادياً ومقاطعة لبضائع أعدائها”، مضيفاً أنّ “علينا الاستمرار بإعداد القوة في كل المجالات، وفي مقدمتها القوة العسكرية” والسعي لتحقيق النهضة الحضارية الإسلامي.

وفي وقت سابق اليوم، أكد قادة محور المقاومة، في لبنان وفلسطين واليمن والعراق والبحرين، خلال فعالية “منبر القدس”، خيار المواجهة والقتال لتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، داعين أبناء الأمة الإسلامية إلى إحياء يوم القدس العالمي.

وفي سياق متصل، أدان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، منذ أسبوعين، بأشد العبارات،ومختل فالمنظمات والفعاليات اليمنية ومنها حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية ، الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين، مضيفاً أنّ “مناصرة اليمن للشعب الفلسطيني والوقوف مع كل أحرار الأمة موقف مبدئي وإنساني وسياسي وديني ولا يمكن أن يتغير”.  

إلى ذلك دعت اللجنة المنظمة للمشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي في المحافظات عصر يوم الجمعة.

ففي العاصمة صنعاء، حددت للجنة المنظمة شارع الستين الشمالي تقاطع جولة الجمنة مكانا لمسيرة يوم القدس العالمي بعد صلاة الجمعة، فيما حددت ساحة جامع الشعب مكانا للنساء لمسيرة يوم القدس العالمي بعد صلاة الجمعة.

وفي محافظة صعدة مركز المحافظة ومدينة شعارة برازح وساحة الشهيد القائد بخولان عامر ساحات لمسيرات يوم القدس العالمي.

وحددت اللجنة المنظمة في الحديدة شارع الكورنيش الشمالي بالمدينة مكانا لإحياء يوم القدس العالمي.

وفي ذمار حددت اللجنة المنظمة للفعاليات ثلاث ساحات لإحياء يوم القدس العالمي هي ساحة مدينة ذمار وساحة مديرية جبل الشرق وساحة مديرية وصاب السافل.

وفي محافظة إب حددت اللجنة المنظمة ساحتين لإحياء يوم القدس العالمي هما مدينة إب مركز المحافظة وفي مدينة يريم لأبناء المربع الشمالي.

فيما حددت اللجنة المنظمة في محافظة تعز مديرية التعزية مفرق ماوية مقابل مدينة الشعب مكانا لإحياء يوم القدس العالمي عصرا.

وفي محافظة المحويت حددت اللجنة المنظمة مركز المحافظة مكانا لإحياء يوم القدس العالمي.

وفي محافظة الجوف تم تحديد ساحة مدينة الحزم لأبناء محور الجوف الأسفل وساحة المراشي لأبناء محور الجوف الأعلى إحياء ليوم القدس العالمي.

وفي محافظة مارب حددت اللجنة المنظمة ساحة مديرية صرواح وساحة مديرية ماهلية مكانا لإحياء يوم القدس العالمي.

أما في محافظة البيضاء فتم تحديد ثلاث ساحات لإحياء يوم القدس العالمي هي ساحة مدينة البيضاء لمديريات مربع البيضاء وساحة رداع لمديريات مربع رداع وساحة السوادية لمديريات المربع الأوسط عصر الجمعة.

وفي الضالع حددت اللجنة المنظمة للفعاليات بالمحافظة ساحة مدينة دمت لمديرتي دمت وجبن وسوق الطاحون لأبناء مديرية الحشاء وقرين الفهد لأبناء مديرية قعطبة.

فيما حددت اللجنة المنظمة للفعاليات مدينة حجة وفي منطقة الأمان في نجره ومدينتي عبس والمحابشة وسوق الهيجة في مستبا أماكن لإحياء يوم القدس العالمي، إضافة إلى 15 ساحة فرعية في باقي المديريات.

أما في ريمة حددت اللجنة مركز مديرية الجبين مكاناً لإحياء يوم القدس العالمي، وخمس ساحات متفرقة في بقية المديريات عصر الجمعة.

أقرا أيضا:اتحاد القوى الشعبية يدين اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني المتكررة للمسجد الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى