اخبار محلية

الجيش الإسرائيلي يقر بسقوط صواريخ يمنية على مدينة أم الرشراش ايلات

 الجيش الإسرائيلي يقر بسقوط صواريخ يمنية على مدينة أم الرشراش ايلات

 الاربعاء20مارس2024_ اقر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، سقوط صاروخ كروز في مدينة إيلات جنوبي البلاد قادم من البحر الأحمر.

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني ، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا عسكريا أكد من خلاله سقوط هدف شمال مدينة أم الرشراش المحتلة مستوطنة إيلات، يوم الأحد الماضي، وأن الهدف عبارة عن صاروخ كروز وصل من جهة البحر الأحمر وسقط في منطقة مفتوحة، حسب زعمه.

وأكد أدرعي أن الجيش الصهيوني فتح تحقيقا موسعا في الواقعة حيث كان الهدف تحت مراقبة سلاح الجو، مضيفا أنه لم تقع إصابات أو أضرار حسبما يزعم مع العلم أن الجيش الصهيوني عادة ما يعمل على إخفاء خسائره .

فيما أوضحت القناة الـ 13 الصهيونية أن الصاروخ أطلق من اليمن باتجاه البحر الأحمر نحو مدينة  أم الرشراش مستوطنة إيلات حيث اخترق منظومات الدفاع وسقط في المدنية الواقعة جنوبي البلاد.

فيما نشر ألموج بوكير، مراسل القناة الصهيونية لقطات فيديو أكد أنها تعود للصاروخ اليمني الذي سقط في منطقة مفتوحة.

هذا وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أعلنت في وسابق من مساء الليلة المنصرمة عن استهداف سفينة أمريكية في البحرِ الأحمرِ بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وأطلقتِ القواتُ الصاروخيةُ، عدداً من الصواريخِ المجنحةِ على أهدافٍ صهيونية إسرائيليةٍ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيِّ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصابتْ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ “Mado ” الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وأكد أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالى مستمرةٌ في تأديةِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وإنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 اقرأ أيضا:غارات أمريكية على الحديدة ومباحثات سعودية أممية تؤكد على السلام في اليمن

الصورة لانطلاق صاروخ هابون من سفينة حربية امريكية لملاحقة الصواريخ والمسيرات اليمنية المتجهة نحو مدينة أم الرشراش المحتلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى