اخبار محلية

الإمارات تنشئ قاعدة عسكرية لصالح إسرائيل في جزيرة عبدالكوري التابعة لأرخبيل سقطرى

   كشفت منصة دولية، عن أنشاء الامارات لقاعدة عسكرية في جزيرة عبد الكوري التابعة لأرخبيل سقطرى اليمنية، الواقعة في المحيط الهندي جنوبي اليمن.بتواطئ من الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن، لصالح الاحتلال الإسرائيلي

 ونشرت منصة The Intel Lab وهي متخصصة في مراقبة الأصول العسكرية، صورة جديدة عبر الأقمار الصناعية على حسابها في تويتر، تكشف تحركات لأبوظبي في جزيرة عبد الكوري ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل سقطرى. كما تظهر الصورة حجم الإنشاء الأولي لمطار الإمارات في جزيرة عبد الكوري ( كيلميا ).. كما تكشف مزيدا من الأدلة على العسكرة الزاحفة لموقع التراث العالمي بواسطة الإمارات.

وذكرت المنصة إنه يُنظر إلى الأرخبيل على أنه مهم من الناحية الإستراتيجية نظرًا لموقعه بين قناة غواردافوي وبحر العرب وبالقرب من طرق الشحن الرئيسية. وأشارت إلى أنه تم تحديد شريطين على شكل مدرج ومنطقة ساحة محتملة وتصنيفها منذ بداية عام 2022. وفي يناير 2022، كشف تحقيق استقصائي عن بدء تشييد دولة الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة “عبد الكوري” اليمنية القريبة من باب المندب والقرن الأفريقي. وجزيرة عبدالكوري، تطل على خطوط الملاحة الدولية بالقرب من باب المندب والقرن الأفريقي، كما تبعد حوالي 120 كم عن سقطرى الأم وهي ثاني أكبر جزر أرخبيل سقطرى وتبلغ مساحتها حوالي 133 كم مربع. يذكر أن الإمارات على احتلال الجزر اليمنية بتواطئ من الحكومة الموالية لتحالف العدوان، لصالح الأحتلال الإسرائيلي والذي يتواجد حاليا في الجزر اليمنية سقطرى وميون وعبدالكوري.

صوت الشورى:المهرة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى