اخبار محلية

توقعات بتعيين عبدالله العليمي رئيسا للحكومة الموالية للتحالف وسط معارضة أبوظبي

توقعات بتعيين عبدالله العليمي رئيسا للحكومة الموالية للتحالف وسط معارضة أبوظبي

الاثنين12يونيو2023 أرسى  المجلس الرئاسي، السلطة الموالية لتحالف العدوان على اليمن ،اليوم الاثنين، منصب رئيس الحكومة الجديدة  على شبوة.

وكشفت مصادر في حكومة معين  اتفاق بين غالبية أعضاء الرئاسي على أن يكون اسم  رئيس الحكومة الجديدة  من المحافظة الثرية بالنفط والغاز..

ومع أن المجلس لم يسمي رسميا  الشخصية  المرشحة للمنصب  إلا أن الأنظار تتجه صوب القيادي في حزب الاخوان الإصلاح وعضو المجلس الرئاسي عبدالله العليمي باعتباره الأوفر حضا، غير أن الإمارات هي من تعارض تعيين العليمي رئيسا للحكومة الموالية للتحالف.

وكانت  شبوة شهدت خلال الساعات الماضية تصعيد سياسي وعسكري  برزت بالهجمات على  مواقع الفصائل الموالية للإمارات وإجبارها على الانسحاب  صوب المركز الإداري عتق.

واعتبرت المصادر ما يدور بأنه انعكاس طبيعي للسباق على  منصب رئاسة الحكومة بين الانتقالي والإصلاح، مشيرة إلى أن رشاد العليمي  قطع وعود للإصلاح بتسليمه ملف الحكومة مقابل التنازل عن دم الباني وتسريع عملية دفنه.

كما أوضحت بان  الإصلاح يسعى حاليا لحصر خصومه في قوات دفاع شبوة والانتقالي داخل عتق تمهيدا للانقضاض عليهم.

هذا وتعاني الحكومة الموالية لتحالف العدوان نقصا حادا في الموارد المالية ، الأمر الذي أطاح بمعين عبدالملك إلى جانب قضايا الفساد التي تحيط به حسب المصادر..

أقرأ أيضا:الانتقالي يدمر مجلس القيادة الرئاسي وحكومة معين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى