اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية يرفع مهارات كوادره في فن التفاوض

اتحاد القوى الشعبية يرفع مهارات كوادره في فن التفاوض

اتحاد القوى الشعبية يرفع مهارات كوادره في فن التفاوض

الاربعاء24يناير2024_نظمت الأمانة الجماهيرية باتحاد القوى الشعبية اليمنية اليوم الأربعاء بصنعاء ،دورة تدريبية حول مهارات التفاوض السياسي ، وذلك لرفع قدرات ومهارات كوادر الاتحاد في هذا المجال.

وفي الدورة التدريبية التي استهدفت 10 مشاركين من كوادر الاتحاد، أكد الأستاذ إبراهيم الحبيشي أمين الأمانة الجماهيرية باتحاد القوى الشعبية ، أن لدى الأمانة الجماهيرية للاتحاد برنامج كامل للفترة القادمة،  يركز على تأهيل كوادر في مختلف المجالات للمساعدة في مواجهة متطلبات مرحلة ما بعد وقف العدوان على اليمن .

 وأضاف الحبيشي أن هذه الدورة تهدف إلى إكساب 10 مشاركين من الجنسين من القيادات الوسطى من أعضاء الاتحاد ،مهارات التفاوض السياسي كأساس لتطوير الذات وتعريفهم بمفهومه وخصائصه و مقوماته ومراحله ومبادئه واستراتيجياته.

من جانبها قالت الأستاذة أروى رباد أمين أمانة المرأة باتحاد القوى الشعبية ،بأن المفاوضات يعد من أولى وسائل حل المنازعات الدولية والداخلية ، ويعتبر من ابرز الوسائل التي تقتصر في اغلب الأحوال على أطراف النزاع أنفسهم، وفي الأغلب يتم التفاوض بواسطة طرف ثالث .. وهى وسيلة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ  باعتبارها وسيلة لتقليل أو لإزالة حد التوتر أو الأزمات ، كما العالم يعيش اليوم في عصر التفاوض.

وقالت رباد، بأن التفاوض اليوم اصبح  علم مستقل بذاته ،يكتسب أهمية كبرى  كونه المنفذ الوحيد الممكن استخدامه لمعالجة القضية التفاوضية والوصول إلى حل للمشكلة المتنازع بشأنها.

 وأضافت رباد أن للتفاوض العديد من الاستراتجيات والتكتيكات  والمفاوض الماهر يوظف العديد من الوسائل معا ليستفيد منها في تحقيق أهدافه وإشباع حاجاته المنظمة ا و الدولة التي يمثلها في موضوع التفاوض .

اقرأ أيضا:ورشة تدريبية حول فن الاستقطاب ومهارات التخطيط لكوادر اتحاد القوى الشعبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى