اخبار محلية

القوات المسلحة تسقط الطائرة الأمريكية السادسة نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بمأرب

القوات المسلحة تسقط الطائرة الأمريكية السادسة نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بمأرب

 القوات المسلحة تسقط الطائرة الأمريكية السادسة نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية بمأرب

 الاربعاء29مايو2024_ أعلنت القوات المسلحة، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة مأرب

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن قوات الدفاع الجوي في القواتِ المسلحة اليمنية نجحت فجر اليوم الأربعاء في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذِها مهاما عدائية في أجواء محافظةِ مأرب.

وأشارت إلى أن عملية الاستهداف تمت بصاروخٍ أرض جو محلي الصنعِ.. لافتة إلى أنه سيتم توزيع مشاهدَ الإسقاط بعد قليل.

وأكدت القوات المسلحةَ اليمنيةَ أن عمليةَ إسقاط الطائرة جاءت بعدَ أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواء محافظة البيضاء.

وذكر البيان أن هذه الطائرة هي السادسة التي تمّ إسقاطُها من هذا النوعِ خلال معركة الفتحِ الموعود والجهادِ المقدس دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية أنها مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني ولكافة القوى المعادية، واستمراراً في الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة حتى وقف العدوان ورفع الحصار.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

نجحتْ قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى فجرَ يومِنا هذا الأربعاءِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظةِ مأرب.

وقدْ تمَّت عمليةُ الاستهدافِ بصاروخٍ أرضِ جو محليِّ الصنعِ وسيتمُّ توزيعُ مشاهدَ الإسقاطِ بعد قليلٍ بإذنِ الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ أنَّ عمليةَ إسقاطِ الطائرةِ جاءتْ بعدَ أيامٍ فقط من إسقاطِ طائرةٍ أخرى من نفسِ النوعِ في أجواءِ محافظةِ البيضاء.

وهي الطائرةُ السادسةُ التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس دعماً وإسناداً للشعبِ الفلسطيني.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالي مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها الدفاعيةِ للتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ولكافةِ القوى المعاديةِ واستمراراً في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ في قطاع غزة حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 21 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 29 مايو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

اقرأ أيضا:اليمن تسيطر على طائرة مسيرة أمريكية MQ-9 الكترونيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى