اخبار محليةالكل

وزير النقل في حكومة هادي : حكومتنا لا تسيطر على مطار مدينة عدن

قال وزير النقل في حكومة هادي ،صالح الجبواني إن حكومته ليست لديها سيطرة أمنية على مطار مدينة عدن، وإن قوات تابعة لجهات أخرى هي التي تسيطر على المطار.

وأضاف الجبواني في تصريحات من محافظة عدن،أن مشاكل تسليم المطار للحكومة ما زالت مستمرة، وأن الإماراتيين وعدوا هادي ووزير داخليته أحمد الميسري بحلها.

وذكر الجبواني في تصريحات صحفية عقب اجتماعه بسلطات المطار والقيادات العمالية فيه، أن قوات تتبع أمن عدن تسيطر على المطار، وأمن عدن يتبع جهة أخرى غير الحكومة.

ويشير الوزير بذلك إلى قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات، التي بسطت سيطرتها على مدينة عدن بشكل كامل سوى قصر المعاشيق، مقر إقامة هادي وحكومته، في أعقاب المواجهات بينها وبين القوات الحكومية نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

وذكر أنه بعد سفر هادي إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي في يونيو/حزيران الماضي، وقبل سفر وزير داخليته إلى الإمارات ستكون هناك حلول لهذه المشكلة.

وسبق أن اتهم الجبواني دولة الإمارات بالعمل ضد حكومة هادي قبل أن يتصاعد التوتر بين الطرفين، ومنعت قوات ما يسمى بالنخبة الشبوانية الموالية للإمارات الوزير من افتتاح مشروع لميناء بحري جنوبي شرقي اليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى