اخبار محليةالكل

وزير المياه والبيئة يلتقي منسق المياه والإسكان في الصليب الأحمر ومدير البرامج في مؤسسة ميرسي كورب

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير اليوم مع منسق المياه والإسكان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر- مكتب اليمن بيير بتلود، جوانب التعاون في مجال المياه والصرف الصحي وسبل تطويره وتعزيزه.

وقدم مسئول المياه والإسكان في الصليب الأحمر شرحا لخطة العمل للعام القادم وما تتضمنه من مشاريع وبرامج في مجال المياه والإصحاح البيئي والتي تم استيعابها ضمن الخطة بناء على اللقاءات التي تمت مع وزير المياه والبيئة.

كما تناول اللقاء سير العمل في البرامج الميدانية المدعومة من الصليب وما تم إنجازه خلال الفترة المنصرمة.

وأكد وزير المياه والبيئة على الدور الهام الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم ومساندة جهود وأنشطة وزارة المياه والبيئة خاصة وأن الصليب الأحمر يعتبر من المنظمات العالمية التي وقفت إلى جانب الوزارة منذ بدء العدوان.

وأشار إلى أن المرحلة تتطلب مزيد من التعاون والداعم من جانب الصليب.. مؤكدا بهذا الخصوص بأن الوزارة تعول الكثير على الصليب الأحمر وأنه سيظل رديف فاعل إلى جانب دعم مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن.

ولفت المهندس الوزير إلى أن الصليب الأحمر يعد من المنظمات الدولية التي تسخر جهودها وأنشطتها لخدمة العمل الإنساني في مختلف الظروف.

من جانبه أشاد منسق المياه والإسكان في الصليب الأحمر بتعاون وزير المياه والبيئة ودعمه لكافة الأنشطة والتدخلات التي ينفذها الصليب.

وأكد أن الصليب الأحمر لن يألوا جهدا في مساندة جهود وزارة المياه والبيئة الرامية إلى تطوير المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي .

حضر اللقاء نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي ورئيسا هيئة مشاريع مياه الريف شهاب ناصر وهيئة الموارد المائية هادي قريعه.

وفي ذات الصدد ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع مدير البرامج في مؤسسة ميرسي كورب اراك أوجارا، عددا من المواضيع المتصلة بأنشطة المؤسسة في مجال المياه .

واستعرض اللقاء البرامج التي نفذتها المؤسسة خلال العام الجاري في مجال المياه والإصحاح والبيئي وأبرز المشاريع التي ستنفذها خلال العام القادم.

وتطرق اللقاء إلى المشاريع التي ستنفذها وزارة المياه في مجال الطاقة البديلة وأهمية تفاعل المنظمة في دعم مشاريع الطاقة كونها تعد من الخيارات المتاحة والمهمة التي تسعى الوزارة إلى توظيفها بالشكل الذي يخدم مشاريع المياه في جميع المحافظات.

وأقر اللقاء عقد اجتماع موسع الأسبوع القادم لاستعراض التقرير التفصيلي المتضمن أنشطة المنظمة والبرنامج الزمني للتنفيذ بما يعزز من تعزيز جوانب التنسيق والعمل المشترك بين الوزارة والمؤسسة .

وركز وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على تطوير وتوسيع الشراكة مع المنظمات المعنية بقطاع المياه والصرف الصحي وتسهيل مهامها وتذليل الصعوبات التي قد ترافق سير العمل الميداني.

والمح المهندس نبيل الوزير إلى أهمية التنسيق بين الوزارة والمؤسسة فيما يتعلق بالمشاريع المائية وبما ينعكس أثره بالفائدة على المواطنين.

حضر اللقاء نائب وزير المياه والبيئة عبد الله الهادي ومسئول مشاريع المياه والصرف الصحي بمؤسسة ميرسي كورب محمد المنيباري ومستشار المنظمة جلال الصياد.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى