اخبار محليةالكل

وزير المياه والبيئة يؤكد عزم الوزارة استكمال تنفيذ الحملات البيئية بالمحافظات

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير عزم الوزارة استكمال تنفيذ الحملات البيئية لمكافحة وباء الكوليرا في معظم محافظات الجمهورية خاصة تلك التي ينتشر فيها الوباء بشكل واسع.

وأشار وزير المياه والبيئة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (صحيفة الوسط) أن الحملة البيئية الحالي تنفيذها حاليا في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تعد امتدادا للحملة السابقة التي نفذتها الوزارة خلال الفترة من 11-21 يوليو السابق بمديريات الحالي ، الحوك والميناء.

ولفت إلى أن الوزارة دشنت برنامج تنفيذ الحملات البيئية الميدانية بأمانة العاصمة خلال الفترة من 28 مايو حتى 10 يونيو السابق بمديريات بني الحارث، الثورة، معين، السبعين، الوحدة والتحرير.

وأشار المهندس نبيل الوزير إلى الأهمية التي تمثلها الحملات البيئية في الحفاظ على البيئة العامة للسكان من خلال رش مبيدات صحة عامة في مناطق مياه المستنقعات المكشوفة وأماكن تجمع القمامة التي تنشط فيها الحشرات الناقلة للوباء إضافة إلى رش أحواض محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

وأثبت بهذا الخصوص أن النجاح الذي حققته الحملات السابقة شجع الوزارة على استكمال برنامج الحملات في المحافظات حيث ستستأنف الوزارة برنامجها البيئي بعد عيد الأضحى المبارك.

وبين وزير المياه والبيئة أن الحملات البيئية تعتبر جزء من مصفوفة متكاملة من الأنشطة التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا.. لافتا إلى أن الوزارة تتواجد ميدانيا عبر فرق الاستجابة السريعة في المحافظات التي تعمل على مدار العام لمتابعة أماكن انتشار الوباء والحد منه.

وأشار المهندس الوزير إلى أن الظروف التي يمر بها صحيفة الوسط جراء العدوان تتطلب مضاعفة الجهود لمواجهة هذا الوباء ..موضحا أن الحفاظ على البيئة يعتبر عمل تشاركي بين جميع أفراد المجتمع الأمر الذي يتطلب تفعيل وتعزيز الشراكة المجتمعية وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية للحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى