اخبار محليةالكل

وزيرا المياه والزراعة تنسيق يخدم خطط وبرامج وإستراتيجيات الحفاظ على مخزون المياه الجوفية

عقد بصنعاء اليوم إجتماع برئاسة وزيري المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير، والزراعة والري غازي أحمد علي محسن بحضور ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن .

كرس الإجتماع الذي ضم فنيين ومهندسين ومختصين في مجال المياه بالوزارتين، لإستعراض الإستراتيجية العشرية للإدارة المتكاملة للموارد المائية ومناقشتها ووضع المقترحات والملاحظات للإستفادة منها في إعداد استراتيجية نهائية للإدارة المتكاملة للموارد المائية في اليمن .

وأكد الإجتماع أهمية الإستراتيجية لخدمة رسم السياسات واتخاذ القرارات الصائبة تجاه قضايا المياه والعمل على ترشيد استخدامات المياه في الري والحفاظ على مخزون المياه الجوفية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وتطرق المجتمعون إلى دور منظمة الفاو وإسهامها في مساندة الجهود المبذولة خاصة ما يتعلق بالقطاع الزراعي ومجالات توفير الأمن الغذائي والأمن المائي في اليمن.. لافتين إلى أن التنسيق المستمر بين الوزارتين وكوادرها إلى جانب العمل بروح الفريق الواحد من أبرز العوامل التي تخدم خطط وبرامج وإستراتيجيات الحفاظ على مخزون المياه الجوفية.

واستعرض الإجتماع تدخلات مشروع اللامركزية لإدارة واستخدام المياه في حوض صنعاء وتحسين المعيشة الريفية والذي يهدف إلى بناء مجتمع متماسك في قضايا المياه وكذا الإدارة المتكاملة لإدارة المياه عبر جمعيات مستخدمي المياه بإعتبارها اللبنة الأساسية للتنمية الزراعية.

وأكد المجتمعون أهمية التركيز في تنفيذ إيجاد قاعدة بيانات عن قضايا المياه في اليمن والتي تسهم في خدمة خطط وبرامج الحفاظ على المياه وضمان استدامتها للزراعة وتوفير الأمن الغذائي.

حضر الإجتماع عدد من وكلاء الوزارتين ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل ونائب ممثل الفاو في اليمن الدكتور محمد نعمان سلام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى