اخبار محليةالكل

وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ: تدين استمرار دول العدوان في منع وصول المساعدات إلى اليمن

أدانت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ الأحد استمرار دول العدوان في تأخير وعرقلة إصدار التصاريح للسفن والطائرات لإفراغ حمولتها من المساعدات والأدوية في الموانئ والمطارات وآخرها منع الطائرة الروسية التي تقل مساعدات من الوصول إلى مطار صنعاء للمرة الثانية على التوالي.

وذكر مصدر في الوزارة في بيان نقلته الوكالة الرسمية “سبأ” أن الزيارات التي تمت خلال الفترة الماضية لعدد من سفراء الدول الصديقة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والبرلمانيين وما حققته من نتائج مثمرة أثارت مخاوف دول العدوان ومرتزقته.

وقال المصدر إن تحالف العدوان يعيق وصول بعض وفود الدول الصديقة والمنظمات الإنسانية بغرض الاطلاع على الوضع الإنساني فضلاً عن منع وصول الإعلاميين والبرلمانيين والناشطين إلى اليمن، ما يتعارض مع القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعا المصدر الدول الشقيقة والصديقة إلى استئناف نشاطها الدبلوماسي في العاصمة صنعاء ولو بشكل تدريجي خدمة للمصالح المشتركة حتى يتسنى لها الاطلاع على حقيقة الأوضاع على الأرض.

كما جدد المصدر كافة الدول الشقيقة والصديقة والبرلمانيين وممثلي المنظمات ورجال الإعلام إلى زيارة اليمن والاطلاع على حقيقة ما يجري من عدوان وحصار لم يسبق له مثيل في التاريخ الحديث من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

وفي السياق ذاته، جدد المصدر ترحيب حكومة الإنقاذ الوطني بالجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والمساهمة في معالجة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى