اخبار محليةالكل

نشوب حريق داخل مستشفى ابن خلدون في لحج

تصاعد صباح اليوم دخان كثيف من احدى غرف مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج  الواقعة اعلى قسم العيادات فوق الصيدلية النموذجية .

وحول الحادثة صرح لـ”الأمناء نت” رئيس قسم الصيانة بمستشفى ابن خلدون ” مازن القمري” حيث قال  : عند ابلاغنا بتصاعد دخان كثيف من احدى غرف المستشفى الواقع اعلى الصيدلية النموذجية فقد قمنا بالمسارعة لإطفاء الحريق ، واتضح ان الغرفة هي خاص بإدارة كهرباء لحج والتي اعطيت لهم لممارسة مهام عملهم فيها بشكل مؤقت.

 واردف ” القمري ” الحمد لله تم السيطرة على الحريق بوسائل الأطفاء واتضح فيما بعد بان الحريق تسبب فقط في احتراق اوراق خاصة بإدارة الكهرباء وعدم وجود اي ضرر بالاجهزة الالكترونية داخل الغرفة ) . 

ورد على سؤال الأمناء افاد ” القمري: “هناك من يشك بان الحريق متعمد بفعل فاعل لوجود فتحة صغيرة في بوابة الغرفة ، ولكن من خلال وجهة نطرنا وعملنا بالصيانة نحن نرى ان الحريق ربما كان نتيجة لالتماس كهربائي في الضوء داخل الغرفة وهو ميل ابو شمعتين حيث وجد احتراق الاوراق اسفل الميل والتي كانت قريبة جدا من الضوء ، ومع ذلك لا نسبق الاحداث وهذا الامر تحدده الاجهزة الأمنية المختص بهذا الامر” . 

وقال رئيس قسم الصيانة بمستشفى ابن خلدون ( لقد زار المستشفى محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي وقام بزيارة الغرفة محل الحريق وقد وجه المحافظ  بتشكيل لجنة لتقصي الحقيقة ) . 

 

وكشف ” القمري ” عن قيام افراد من أمن لحج عصر اليوم باحتجاز ضابط نوبة ابن خلدون ” سلال مروان ” لفترة قصيرة وتعود الأسباب بقيام افراد الأمن باسعاف حالة أمنية ولم يكن بالمستشفى سيارة أسعاف .

 

واردف ” القمري ” :يمتلك المستشفى حاليا سيارة اسعاف وقد كانت عند اسعاف الحالة الأمنية في مهمة من خلال نقل حالة مرضية الى خارج المستشفى ، وبعد معرفة الأمن بالوضع الذي يمر به المستشفى وتفهم الموضوع تم الافراج عن ضابط النوبة . 

وقال مدير قسم الصيانة: توقف الاعتمادات الشهرية من قبل مالية لحج اوجد العديد من العوائق داخل المستشفى ونأمل من محافظ لحج معالجة هذا الامر مع مالية لحج حتى يتمكن المستشفى من القيام بمهام عملة الصحيح والسليم . 

هذا وقد كان مدير  مستشفى ابن الدكتور صالح محمد فضل في مهمة  عمل خارج  المستشفى صباح اليوم وقد تم التواصل معه عصر اليوم وهو في الطريق الى المستشفى ونتيجة لضعف شبكة الاتصالات لم نتمكن من اخد تصريح متكامل من المدير  .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى