اخبار محليةالكل

نجاة قيادي مرتزق ومقتل عدد من مرافقيه والعثور على جثة مجند عليها آثار تعذيب في الضالع.. وجثة مجهولة الهوية في المكلا

 انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم الأربعاء في سيارة أحد قيادات مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في مديرية سناح بمحافظة الضالع وسط اليمن, خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 وقالت مصادر محلية أن عبوة ناسفة وضعها مجهولون يعتقد انتمائهم للقاعدة وداعش بسيارة القيادي المرتزق طاهر مسعد وانفجرت بها أمام منزله بالمديرية, وسط أنباء عن تعرضه لجروح بالغة.

وأكدت المصادر مصرع ثلاثة من مرافقيه وجرح عدد من المواطنين أثناء تواجدهم بالقرب من مكان الإنفجار, بالإضافة إلى أضرار كبيرة بالسيارة والمنازل المجاورة.

وفي سياق متصل عثر مواطنون في الساعات الأولى من صباح اليوم، على جثة أحد المجندين في أمن الضالع لقي مصرعه في ظروف غامضة.

ووفق مصادر محلية فأن الاهالي عثروا على جثة جندي يدعى قنديل محسن مثنى خالد من أبناء المدينة مرمية خلف مبنى التأمينات وسط المدينة, وعليها آثار وسائل التعذيب الوحشي.

وحسب “يمني برس” تعيش المناطق التي تسيطر عليها قوى الغزو والاحتلال والفصائل المسلحة الموالية لها في المحافظات الجنوبية والشرقية فوضى أمنية عارمة, وانفلات أمني غير مسبوق, كما تشهد انتشاراً واسعاً لعناصر القاعدة وداعش التي تقاتل في صفوف تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في اليمن, وتتلقى دعمها المالي والعسكري منه بشكل مباشر.

إلى ذلك عثرت الأجهزة الامنية في حضرموت، على جثة مجهولة الهوية في مدينة المكلا.

وأفادت مصادر محلية، أنه “تم العثور على الجثة، بالقرب من جولة الكتاب في منطقة الديس بالمكلا، بعد تلقي بلاغ من الأهالي“. وأشارت إلى أنه ”على إثر البلاغ تم النزول الميداني إلى مكان الجثة، وجرى نقلها إلى المستشفى، وفتح تحقيق لمعرفة أسباب الوفاة وملابستها”.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” عادت مظاهر الانفلات الأمني في ساحل حضرموت، مجدداً بعد العثور، الأسبوع الماضي، على جثة جندي تابع لما تسمى “النخبة الحضرمية” مقتولاً، بالإضافة لجثث أخرى في مناطق متفرقة، مجهولة الهوية.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى