اخبار محليةالكل

ناطق أنصار الله يتوعد تحالف الحرب على اليمن بدفع ثمن باهظ جراء سيطرته على المنافذ اليمنية

توعد الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس الوفد  الوطني المفاوض/ محمد عبد السلام تحالف الحرب على اليمن بدفع ثمن باهظ جراء سيطرته على المنافذ اليمنية.

وقال عبد السلام في منشور له اليوم الأحد إن سيطرة التحالف الأرعن – حد وصفه – على المنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية لن تمر بدون ثمن باهظ.

مؤكداً أن الشعب اليمني لن يبقى مكتوفَ الأيدي، ولن يقبل تحت أي ظرف من الظروف أن يظل قابعا في معتقل كبير.

وشدد ناطق أنصار الله بالقول: إنه وأمام تعاظم معاناة الشعب اليمني فإعادة فتح مطار صنعاء أولويةٌ إنسانية قبل أي اعتبار آخر ..

مشيراً إلى أن تقرير الخبراء الأمميين يقر بعدم قانونية إغلاق مطار صنعاء إطلاقا، والأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام اختبار تاريخي.

ولفت عبد السلام فيما يخص العراقيل التي وضعها تحالف الحرب على اليمن بشأن منع الوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف بقوله : لم تقدم لنا أي جهة ضمانة بسلامة الوفد وعودته من جنيف بما فيهم بعض سفراء الدول الدائمة العضوية ومع ذلك أبدينا موافقة على السفر على متن طائرة تغادر صنعاء مباشرةً إلى جنيف برفقة مرضى وجرحى .. لكن التحالف لا هو أتاح للجرحى والعالقين أي رحلة ولا فتح لهم مطار صنعاء . كما أشار إلى أن الأمم المتحدة فشلت أو اُفشلت في استخراج الترخيص اللازم لانتقال الوفد الوطني للمشاركة في جنيف ..

وقال ناطق أنصار الله في منشورة: المجتمع الدولي لا يثق في تحالف ليس في حرب معه، فكيف لنا أن نثق به ونحن في حرب معه؟!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى