اخبار محليةالكل

مليشيا تحالف العدوان تنهب المسافرين من أبناء المحافظات الجنوبية وتهينهم في منفذ الوديعة

شكا عدد من أبناء المحافظات الجنوبية المسافرين عبر منفذ الوديعة، من انتهاكات يتعرضون لها من قبل مليشيا تحالف العدوان بقيادة هاشم الأحمر، التي تسيطر على منفذ الوديعة في محافظة حضرموت.

وأوضح مسافرون من أبناء منطقة حالمين في محافظة لحج، أن مليشيا هاشم الأحمر، تنتهك كرامتهم وتنهب ممتلكاتهم بكمائن وابتزاز في منفذ الوديعة بشكل مستمر، دون رادع من إدارة المنفذ.

مؤكدين أن مليشيا الأحمر اعترضت “ماجد ومازن علي صالح العبادي وآخر يدعى مازن عبدالقادر العبادي” وقامت بنهب سيارتهم نوع “برادوا” وكافة ممتلكاتهم في خط العبر أثناء خروجهم من الأراضي السعودية، بحسب الأمناء نت.

وأشاروا إلى أن السيارة علقت في الصحاري إثر غوصها في الرمال، دفع بقطاع الطرق على تركها، ونهب مبلغ مالي يتجاوز  الـ 200 ألف ريال سعودي كانت بحوزة ” العبادي” كأمانات ورسائل لأهالي المغتربين, بالإضافة إلى أغراض أخرى خاصة بالمواطنين، ووثائق هامة.

وتتداعى قبائل حالمين في محافظة لحج، بالرد على مثل تلك الانتهاكات وبالنهب التقطع التي تقوم بها مليشيا هاشم الأحمر جراء أبنائها المسافرين من أبناء المحافظات الجنوبية.

وكان قد توعد قائد ما يسمى بـ اللواء الأول دعم واسناد، الممول من الاحتلال الإماراتي، المدعو “أبو اليمامة” في منتصف مايو الماضي بتخليص منفذ الوديعة من مليشيا هاشم الأحمر، ورفع معاناة المسافرين التي يلاقونها في المنفذ أثناء مغادرة اليمن أو الدخول إليه.

المصدر /وكالة الصحافة اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى