الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية

صنعاء.. نجوم المطار يتوجون بكأس ثورة 26 سبتمبر لكرة القدم

 

توج فريق (نجوم المطار) بكأس ثورة السادس والعشرين من سبتمبر بعد فوزه على نظيره (الأقصى) بهدفين لهدف، في المباراة الكروية التي أقيمت تزامناً مع احتفالات بلادنا مع العيد الثامن والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

الدوري الإسباني.. برشلونة يكتسح فياريال برباعية نظيفة

 

استهل برشلونة مشواره في (الليغا)، بانتصار عريض وبرباعية نظيفة على (فيا ريال)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز العاشر، وله مباراتين مؤجلتين، بينما تجمد رصيد (فياريال) عند أربع نقاط في المركز الثامن.

الدوري الإسباني.. سواريز يقود أتلتيكو لاكتساح غرناطة بسداسية

 

استهل (أتلتيكو مدريد) مشواره في الموسم الجديد لـ(الليغا) بدك شباك ضيفه غرناطة، بستة أهداف لواحد، في اللقاء الذي جمعهما في إطار ثالث جولات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجل نجم برشلونة السابق والمنتقل إلى أتلتيكو مدريد (لويس سواريز) الهدف الخامس والسادس لفريقه ليتصدر قائمة هدافي (الليغا) بهذين الهدفين، في حين أقتنص (أتلتيكو) أول ثلاث نقاط له في الموسم، ليحتل بها المركز التاسع مع تبقي مواجهتين مؤجلتين له، أمام (قادش) و(ليفان تي) على الترتيب.

الدوري الإنجليزي.. ليستر يهين مان سيتي في معقله ويقفز للصدارة  

 

اكتسح (ليستر سيتي) مضيفه (مانشستر سيتي)، بخمسة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع (ليستر سيتي) رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، فيما استقر رصيد (مانشستر سيتي) عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر، وله مباراة مؤجلة.

الدوري الألماني.. سقوط مدو لبايرن ميونخ أمام هوفنهايم

 

تعرض نادي (بايرن ميونخ) لهزيمة مفاجئة وثقيلة أمام مضيفه (هوفن هايم) بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتجمد رصيد الفريق البافاري بعد هذه الخسارة المفاجئة عند ثلاث نقاط، في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الألماني، فيما رفع (هوفن هايم) رصيده إلى ست نقاط في الصدارة.

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يتعادل مع روما بهدفين لمثلهما

 

عاد (يوفنتوس) بتعادل ثمين أمام مضيفه (روما)، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبتعادل الفريقين، رفع (يوفنتوس) رصيده إلى أربع نقاط بالمركز الخامس، بينما رفع (روما) رصيده إلى نقطة واحدة بالمركز الثالث عشر.

الدوري الفرنسي.. باريس يواصل صحوته ويعبر ريمس بثنائية

واصل (باريس سان جيرمان)، حامل لقب الدوري الفرنسي، صحوته بفوز ثالث على التوالي، حيث تغلب على مضيفه (ريمس) بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة من المسابقة.

وبهذا الفوز رفع (بي إس جي) رصيده إلى تسع نقاط ليقفز للمركز السابع، بينما تجمد رصيد (ريمس) عند نقطة يتيمة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

كأس تونس.. الاتحاد المنستيري يهزم الترجي ويتوج باللقب لأول مرة في تاريخه

 

توج فريق (الاتحاد المنستيري) بلقب كأس تونس للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه بهدفين نظيفين على (الترجي) في المباراة النهائية للمسابقة.

وكان (الترجي) يأمل في التتويج بثالث ألقابه في غضون أقل من شهر، بعدما حصل على لقبي الدوري والسوبر التونسي، لكن (الترجي) أخفق في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا ببطولة الكأس، ليظل رصيده متوقفا عند (خمسة عشر) لقبا، بفارق لقبين فقط أمام (الأفريقي)، فيما انضم (الاتحاد المنستيري) إلى قائمة الفرق الفائزة بالبطولة لأول مرة.

دوري أبطال آسيا.. بيروزي الإيراني يغتال أحلام السد القطري

 

ودّع (السد) القطري بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما خسر أمام (بيروزي) الإيراني، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما، في إطار مواجهات دور الستة عشر.

أحرز (عيسى الكسير)، هدف (بيروزي) الوحيد قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط، ليغتال أحلام (السد) القطري، ويقود الفريق الإيراني للدور ربع النهائي، حيث سيواجه نظيره (باختا كور) الأوزبكي.

فرنسا المفتوحة.. التشيكية بترا كفيتوفا تتأهل إلى الدور الثاني

 

صعدت التشيكية (بترا – كفي توفا) إلى الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، بعدما تغلبت على الفرنسية (أوسيان دودين) بمجموعتين دون رد، وبواقع (ستة – ثلاثة) و(سبعة – خمسة)، ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

واحتاجت (كفي توفا) الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون مرتين، إلى سبع وسبعين دقيقة فقط، لحسم المباراة أمام (دودين)، المصنفة السابعة عشر بعد المائة على العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى