الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( السبت )

كرة الطاولة.. الذماري والواسعي يبلغان نهائي بطولة الشهيد حسن زيد

بلغ اللاعبان (أيمن الذماري) و(علي الواسعي) نهائي بطولة الشهيد (حسن زيد) المفتوحة لكرة الطاولة لفردي الناشئين، والتي ينظمها اتحاد اللعبة بذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء تأهل (أيمن الذماري) عقب تغلبه على منافسه (أشرف شوقي) بثلاثة أشواط لشوطين، فيما تأهل اللاعب (علي الواسعي) على حساب (وائل السعيدي) إثر تغلبه عليه بثلاثة أشواط نظيفة.

 

بطولة البرازيل.. لاعبا الأهلي للتايكواندو مالك والفقيه يحرزان ذهبية وبرونزية

توّج لاعب نادي أهلي صنعاء والمنتخب الوطني للتايكواندو محمد أحمد مالك بالميدالية الذهبية في بطولة البرازيل الدولية (أون لاين) لفئة الأشبال.

وفي فئة الناشئين أحرز لاعب الأهلي والمنتخب الوطني (حسين الفقيه) الميدالية البرونزية.

 

محافظة إب.. فوز شباب النجد في بطولة كأس بعدان

حقق فريق (شباب النجد) فوزاً صعباً على نظيره (أشبال عميق) بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات بطولة كأس بعدان الثالثة عشرة لكرة القدم بمحافظة إب.

وبهذا الفوز خطف (شباب النجد) ثلاث نقاط، متساويا مع (صقور بعدان) في صدارة المجموعة الأولى.

 

الدوري الأوروبي.. ميلان يواصل مسلسل نتائجه القوية

حقق (ميلان) الإيطالي فوزاً عريضاً على ضيفه (سبارتا براغ) التشيكي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم.

وحقق (ميلان) بذلك انتصاره الثاني على التوالي، وانفرد بصدارة المجموعة الثامنة  بالعلامة الكاملة برصيد (ست) نقاط، في حين مُني الفريق التشيكي بالهزيمة الثانية على التوالي، ويتذيل ترتيب المجموعة من دون نقاط.

 

الدوري الأوروبي.. أرسنال يحقق العلامة الكاملة ويتصدر مجموعته

فاز (أرسنال) الإنجليزي على ضيفه (دون دالك) الإيرلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، حقق (أرسنال) انتصاره الثاني على التوالي، ليتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد (ست) نقاط، وبفارق الأهداف أمام (مُولْدَه) النرويجي الذي فاز على ضيفه (رابيد فيينا) النمساوي بهدف وحيد.

 

الدوري الأوروبي.. ليستر يتقاسم صدارة المجموعة مع براغا

فاز (ليستر سيتي) الإنجليزي على مضيفه (آيك أثينا) اليوناني، بهدفين لهدف، في التي جمعتهما في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات للدوري الأوروبي.

وفي المجموعة نفسها تغلب (براغا) البرتغالي على مضيفه (زوريا) الأوكراني، بهدفين لهدف، ليتقاسم الفريقان الإنجليزي والبرتغالي، صدارة المجموعة السابعة، برصيد (ست) نقاط.

 

الدوري الأوروبي.. هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام رويال البلجيكي

تعرض (توتن هام) الإنجليزي لهزيمة مفاجئة أمام (رويال) البلجيكي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات للدوري الأوروبي.

وبهذه النتيجة ارتقى (رويال) لصدارة المجموعة العاشرة برصيد (ست) نقاط، بينما تجمد رصيد (توتن هام) عند (ثلاث) نقاط ليتراجع للمركز الثاني.

 

الدوري السوري.. تشرين يحلق في الصدارة بفارق الأهداف عن الجيش

حقق (تشرين) فوزاً مقنعاً على (الساحل) بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وبهذه النتيجة رفع (تشرين) رصيده إلى (ست) نقاط في الصدارة، وبفارق الأهداف عن (الجيش) صاحب المركز الثاني والذي نجح في تحقيق فوزه الثاني في الدوري المحلي، حين هزم (الطليعة) بهدف وحيد، في افتتاح مباريات الجولة الثانية.

 

فساد الرياضة.. براءة القطري ناصر الخليفي بعد اتهامه بالفساد

أصدرت محكمة سويسرية، حكمها في حق القطري (ناصر الخليفي)، رئيس مجموعة (بي إن)، والفرنسي (جيروم فالك) الأمين العام السابق لـ(الفيفا)، في قضية حقوق بث مونديال (ألفين وستةٍ وعشرين).

وبرّأ القضاء السويسري، القطري (الخليفي)، من قضية فساد حول حقوق نقل تلفزيوني لمونديال (ألفين وستةٍ وعشرين)، فيما تجنب الفرنسي (فالك)، دخول السجن بحصوله على عقوبة (أربعة شهور) مع وقف التنفيذ بسبب تهمة ثانوية.

 

الأرجنتين.. إعلان “لا باتيرنال” عاصمة عالمية لكرة القدم تكريما للأسطورة مارادونا

قرر مجلس الدراسات التاريخية في الأرجنتين، تعيين حي (لا باتير نال) في البلاد، عاصمة عالمية لكرة القدم، تقديراً للأسطورة (مارادونا)، ومسيرته الحافلة بالإنجازات في الملاعب على مر التاريخ.

وعاش الأسطورة (مارادونا)، في هذا الحي أثناء احترافه في صفوف نادي (أرجنتي نوس).

وقاد (مارادونا) منتخب الأرجنتين إلى التتويج بلقب بطل العالم في المكسيك عام (ألف وتسعمائة وستة وثمانين) على حساب منتخب ألمانيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى