الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( السبت )

بطولة المولد النبوي.. الأهلي يتغلب على الوحدة ويتأهل لنصف النهائي

خطف (أهلي صنعاء) بطاقة العبور للمربع الذهبي لبطولة المولد النبوي لكرة القدم لأندية أمانة العاصمة، والتي تنظمها مجموعة الاتصالات بالتنسيق مع فرع اتحاد القدم بالأمانة.

وجاء تأهل الامبراطور للمربع الذهبي عقب تغلبه على غريمه التقليدي (الوحدة) بركلات الترجيح، (ستة – خمسة) عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة.

وبهذا الفوز ضرب (أهلي صنعاء) موعداً مع (اثنين وعشرين مايو) الثلاثاء القادم في مباراة تحدد ملامح المتأهل لنهائي البطولة.

 

إب.. أمل عراس يتوَّج بكأس المولد النبوي بيريم

توَّج فريق الأمل عراس بكأس المولد النبوي لكرة القدم بمديرية يريم بمحافظة إب عقب فوزه على يحصب يريم بهدفين دون رد.

 

تعز..بطولات رياضية احتفاء بالمولد النبوي

دشن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز، بطولات رياضية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث انطلق دوري الأندية الشعبية لكرة القدم على ملعب منطقة السمكر بمديرية التعزية بمشاركة  ستة عشر فريقاً من مختلف المديريات تم توزيعها على أربع مجموعات.

وفي المباراة الافتتاحية، تمكن فريق شباب السمكر من الفوز على شباب مفرق ماوية بهدفين مقابل هدف.

 

حجة.. شباب عبس يتأهل إلى نهائي بطولة المولد النبوي

تأهل فريق (شباب عبس) إلى المباراة النهائية لبطولة المولد النبوي لأندية النخبة بمحافظة حجة.

وجاء تأهل (شباب عبس) إلى النهائي، بفوزه بركلات الترجيح على فريق (اثنين وعشرين مايو)، بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

 

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يستعيد توازنه بدك شباك برشلونة

نجح (ريال مدريد) في الانتصار بثلاثة أهداف لهدف خلال مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي (برشلونة)، في معقل النادي الكتالوني (كامب نو) في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الانتصار رفع (ريال مدريد) رصيده لثلاث عشرة نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد (برشلونة) عند سبع نقاط في المركز العاشر.

 

الدوري الإسباني.. فالنسيا يواصل السقوط وخسر من إلتشي

انتزع (إلتشي) فوزا صعبا من ضيفه (فالنسيا) بهدفين لهدف، خلال المباراة التي جمعتهما في افتتاح الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع (إلتشي) رصيده إلى عشر نقاط، في المركز الخامس، بينما توقف (فالنسيا) عند سبع نقاط، في المركز الثالث عشر، لتزداد معاناة الخفافيش في (الليغا).

 

الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتعثر بالتعادل أمام وست هام

فرض (وست هام) التعادل على ضيفه (مانشستر سيتي) بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبتلك النتيجة رفع (مانشستر سيتي) رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الحادي عشر، بفارق الاهداف عن (وست هام) الذي رفع رصيده لثمان نقاط أيضًا في المركز العاشر.

 

الدوري الإنجليزي.. هاتريك بامفورد يقود ليدز لسحق أستون فيلا

سجل (باتريك – بام فورد) ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود فريقه (ليدز يونايتد)، للفوز على (أستون فيلا) بثلاثية نظيفة، في افتتاح منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونجح (ليدز) في إلحاق الخسارة الأولى بـ(أستون فيلا) هذا الموسم، رافعا رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين، خلف (أستون فيلا)، صاحب المركز الثاني.

 

الدوري الألماني.. هاتريك ليفاندوفسكي يقود بايرن لاكتساح فرانكفورت

سجل البولندي (روبرت – ليفان دوفسكي) ثلاثة أهداف ليقود فريقه (بايرن ميونخ)، لتحقيق فوز سهل على ضيفه (فرانك فورت)، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الألماني.

وبهذا الفوز، ارتقي الفريق البافاري للوصافة حيث رفع رصيده إلى اثنتي عشرة نقطة، بينما استقر (فرانك فورت) في المركز السادس برصيد ثمان نقاط.

 

الدوري الإيطالي.. أتلانتا يسقط مجددًا أمام سامبدوريا

تلقى (أتلانتا) خسارته الثانية على التوالي في الدوري الإيطالي، عقب سقوطه أمام (سامب دوريا) بهدف لثلاثة، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة.

وبذلك، توقف رصيد (أتلانتا) عند تسع نقاط، في المركز الثالث، بينما رفع (سامب دوريا) رصيده إلى تسع نقاط أيضا، في المركز الرابع.

 

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري يبلغ النهائي بتجديد فوزه على الوداد المغربي

تغلب (الأهلي) المصري على ضيفه (الوداد) المغربي بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبهذا الفوز، تأهل الأهلي للمباراة النهائية من البطولة القارية عقب فوزه في مباراة الذهاب في المغرب بهدفين نظيفين، ليتأهل إلى النهائي بعد فوزه في مجموع المباراتين (خمسة – اثنين).

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى