الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

صنعاء.. انطلاق منافسات بطولة الجمهورية للملاكمة

انطلقت بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية الثانية والعشرين للملاكمة، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة في ذكرى السنوية للشهيد.

وأسفرت النزالات التي جرت في وزني (ستة وأربعين) و (ثمانية وأربعين) كيلو جرام، عن فوز (يعقوب النجار) من المحويت على (محمد مانع) من أمانة العاصمة و(عماد البريهي) من الأمانة على (رائد العواضي) من حجة و(مجد أنيس) من الحديدة على (جهاد المخلافي) من الأمانة، و(شعبان القيداني) من الأمانة على (محمد المحمدي) من صنعاء و(محمد عقلان) من المحويت على (نجم عبدالغني) من الحديدة.

 

إب.. انطلاق منافسات بطولة أندية الدرجة الثالثة

تغلب فريق (ظفار السدة) على (رشيد يريم) بخمسة أهداف لهدفين، ضمن منافسات البطولة الأولى لكرة القدم للدرجة الثالثة لأندية محافظة إب.

وفي  مباراة ثانية فاز  فريق (الكرامة) على (يحصب) بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

 

إب.. تتويج “المداني” و”الملصي” بدوري الشهداء بيريم

توج فريق الشهيد (أبو الحسن المداني) بطلاً لدوري شهداء يريم الذي شاركت فيه ثمان فرق، كما توج فريق الشهيد (أبو حرب الملصي)، بطلاً لدوري منطقة (ذومران) والذي شاركت فيه ثمان فرق أخرى.

 

الحديدة.. الريان يتوج بطلا لدوري الشهيد بزبيد

وسط حضور جماهيري غفير ملأ جنبات ملعب السلام بمدينة زبيد، محافظة الحديدة، توج فريق (الريان) ببطولة دوري الشهيد (هاني عبده بلجوح) والتي أقيمت بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

وجاء تتويج فريق (الريان) بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق (اتحاد الموقر) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

 

الدوري العماني.. النصر يتجاوز عمان.. والسيب يحسم الموقعة النارية

حقق (النصر) الذي يلعب له النجم اليمني (عبدالواسع المطري)، فوزًا مهمًا على (عمان) بهدف دون رد، في الجولة الرابعة من الدوري العماني.

وبهذا الفوز، رفع (النصر) رصيده إلى (ثماني) نقاط، في المركز الثاني، خلف (السيب) المتصدر، الذي حسم الموقعة النارية مع (صحار) بالفوز بهدف وحيد، ليحافظ (السيب)، على قمة الدوري، برصيد (عشر) نقاط، فيما تجمد رصيد (صحار) عند (أربع) نقاط، في المركز السادس.

 

الدوري السوري.. الكرامة يتعثر بالتعادل ويحافظ على الصدارة

فرض التعادل السلبي نفسه في دربي حمص، بين (الكرامة) و(الوثبة) في الجولة الحادية عشرة من الدوري السوري الممتاز.

وبرغم التعادل فقد ظل (الكرامة) في الصدارة برصيد (سبع وعشرين) نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن (تشرين) الوصيف والذي فاز على (الحرجلة) بهدفين لهدف.

 

الدوري القطري.. الدحيل يكتسح الوكرة بثمانية أهداف

اكتسح (الدحيل) ضيفه (الوكرة) بثمانية أهداف لهدف، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري القطري.

وبهذا الفوز العريض، رفع (الدحيل) رصيده إلى (سبع وعشرين) نقطة، في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد (الغرافة) عند (ثلاث عشرة) نقطة في المركز التاسع

 

الدوري التونسي.. الملعب يقهر مستقبل سليمان في عقر داره

حقق الملعب التونسي فوزا ثمينا على مضيفه مستقبل سليمان، بهدفين لهدف، مساء اليوم الجمعة، على ملعب سليمان، ضمن الجولة السابعة من الدوري التونسي.

وبهذه النتيجة، رفع (الملعب التونسي) رصيده إلى (إحدى عشرة) نقطة في المركز الثاني،  فيما تجمد رصيد (مستقبل سليمان) عند (ثماني) نقاط في المركز الثامن.

 

الدوري البرتغالي.. سبورتينغ براغا يتجاوز عقبة ماريتيمو بثنائية

تغلب (سبورتينغ براغا) على ضيفه (ماري تيمو) بهدفين لهدف في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري البرتغالي الممتاز.

وبهذا الفوز رفع (براغا) رصيده إلى (سبع وعشرين) نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد (ماري تيمو) عند (أربع عشرة) نقطة في المركز السابع.

 

كأس ولي عهد الكويت.. القادسية إلى نهائي الكأس بثنائية في التضامن

تأهل (القادسية) إلى نهائي النسخة الثامنة والعشرين لكأس ولي عهد الكويت، بعد تغلبه على (التضامن)، بهدفين نظيفين في نصف النهائي.

وينتظر (القادسية) الفائز من مواجهة (برقان) و(الكويت) في النهائي، فيما يواجه (التضامن) الخاسر لتحديد صاحب المركز الثالث.

 

دوري السلة الأمريكي.. سبيرز يوقف قطار انتصارات ليكرز  

حقق (سان أنطونيو سبيرز) فوزا مستحقا على مضيفه حامل اللقب (لوس أنجلوس ليكرز)، بـ(مائة وثماني عشرة) نقطة مقابل (مائة وتسع)، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الـ(إن بي إيه).

وحقق الـ(سيبرز) انتصاره الرابع في الموسم مقابل أربع هزائم، أما (ليكرز) متصدر مجموعة الغرب، فقد تلقى الهزيمة بعد أربعة انتصارات متتالية، وكانت الخسارة هي الثالثة له في الموسم مقابل ستة انتصارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى