الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الخميس )

صنعاء.. الأهلي يهزم الصقر بثلاثية ودية

تغلب (أهلي صنعاء) على (صقر تعز) بثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الأربعاء في العاصمة صنعاء.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات القادمة، حيث يستعد (الأهلي) للمشاركة في ملتقى الوحدة الشتوي، في حين يقيم (الصقر) معسكرا استعداديا في العاصمة صنعاء.

 

تعز.. تكريم الفرق الفائزة بالبطولة المدرسية على كأس الشهيد

أٌقيم بمديرية حيفان محافظة تعز حفلاً تكريمياً للفرق الرياضية الفائزة بالبطولة المدرسية لكرة القدم في الذكرى السنوية للشهيد.

وحقق فريق مدرسة الشهيد (منصور شائف) المركز الأول وحل فريق مدرسة (الوحدة) بالمركز الثاني في البطولة التي شهدت مشاركة أربع مدارس، بنظام الذهاب والإياب.

 

حجة.. انطلاق البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة للقدم

انطلقت بمحافظة حجة البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”، وبمشاركة (ستة عشر) فريقا.

وفي افتتاح البطولة، التي تقام بنظام بخروج المغلوب، تمكن فريق (نصر حجة) من الفوز على فريق (شباب الطور) بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليبلغ (نصر حجة) دور الثمانية.

 

الدوري العراقي.. تعثر نفط الوسط.. والجوية يرتقي للوصافة

حقق (القوة الجوية) فوزاً مهماً على مضيفه (الكرخ) بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري العراقي الممتاز.

وقفز (الجوية) لوصافة الترتيب برصيد (خمس وعشرين) نقطة، وبفارق نقطتين خلف المتصدر (نفط الوسط) الذي سقط في فخ التعادل أمام (الصناعات الكهربائية) بهدف لمثله.

ورغم التعادل، إلا أن (نفط الوسط) واصل تمسكه بالصدارة برصيد (سبع وعشرين) نقطة.

وفي مباراة أخرى، خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، على مباراة (النفط) و(الشرطة) ليضف كل منهما نقطة إلى رصيده حيث رفع (الشرطة) رصيده إلى (أربع وعشرين) نقطة في المركز الثالث، بينما حافظ (النفط) على المركز الثامن بـ(سبع عشرة) نقطة.

 

دوري أبطال إفريقيا.. الترجي يتجاوز عقبة أهلي بنغازي ويبلغ دور المجموعات

حقق (الترجي) التونسي فوزا صعبا على ضيفه (أهلي بنغازي) الليبي بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن جولة الإياب بدور الـ(اثنين والثلاثين) لدوري أبطال أفريقيا.

وتأهل (الترجي) بشكل رسمي إلى دور المجموعات، بعد تعادله على ملعب الفريق الليبي بدون أهداف، في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في العاصمة المصرية القاهرة.

 

الدوري الإيطالي.. إنتر يسقط أمام سامبدوريا ويفشل في اعتلاء الصدارة

فشل (إنتر ميلان) في اعتلاء الصدارة، وسقط في فخ الهزيمة أمام مضيفه (سامبدوريا) بهدف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد (إنتر ميلان) عند (ست وثلاثين) نقطة في المركز الثاني، فيما رفع (سامبدوريا) رصيده إلى (عشرين) نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز (أتلانتا) على (بارما) بثلاثية نظيفة، وعاد (روما) من ملعب (كرو توني) بالفوز بثلاثة أهداف لهدف.

 

كأس رابطة المحترفين.. توتنهام يبلغ النهائي ومورينيو يحقق إنجازا تاريخيا

وضع (توتن هام) حدا لمغامرة (برينت فورد)، وفاز عليه بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم.

وبلغ (توتنهام) المباراة النهائية، رفقة مدربه البرتغالي (جوزيه  موري نيو) الذي حقق إنجازا تاريخيا، حيث أصبح ثالث مدرب يصل إلى نهائي كأس الرابطة مع ثلاث فرق مختلفة.

 

كأس ملك إسبانيا.. أندية مغمورة تقصي سيلتا فيغو وخيتافي من البطولة

  حقق (إي بيزا)، المنافس في دوري الدرجة الثالثة، مفاجأة من العيار الثقيل، حين سحق منافسه (سيلتا فيغو) المنتمي لدوري الأضواء، بخمسة أهداف لهدفين، ليودع (سيلتا فيغو) بطولة كأس ملك إسبانيا من الدور الثاني.

وتواصلت المفاجآت، حين تجرّع (خيتافي) من نفس الكأس، وودّع البطولة، حين سقط أمام منافس من الدرجة الثالثة أيضا، وخسر بهدف دون رد أمام (قرطبة).

 

كأس ليبرتادوريس.. بالميراس يقسو على ريفر بليت بنصف النهائي

وضع (بال ميراس) البرازيلي قدما في الدور النهائي من بطولة كأس (ليبر تادو ريس) لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه (ريفر بليت) الأرجنتيني، بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي.

ويلتقي الفريقان إيابا في البرازيل الأربعاء المقبل، على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى النهائي.

 

هوكي الجليد.. أمريكا بطلة العالم للشباب وروسيا تفقد البرونز

توج المنتخب الأمريكي بلقب بطولة العالم للهوكي على الجليد للشباب، بعد فوزه (اثنين  صفر) على المنتخب الكندي، في المباراة النهائية لبطولة العالم للشباب التي أقيمت في (كندا).

وخرج المنتخب الروسي خالي الوفاض من بطولة العالم للهوكي على الجليد، إثر خسارته مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام نظيره الفنلندي، بهدف لأربعة، لينال منتخب شباب (فنلندا)الميدالية البرونزية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى