الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الثلاثاء )

ذمار.. التلال وحزيز رداع ولبنان إلى ربع نهائي كروية الشهيد زيد

انفرد فريق (التلال) من البيضاء بصدارة ترتيب فرق المجموعة الثالثة بكروية الشهيد حسن زيد بذمار بفوزه على فريق (عرفان) من أمانة العاصمة بهدف دون رد، في اللقاء الختامي لدور المجموعات لفرق المجموعة.

فوز التلال منحه أفضلية الابتعاد بالصدارة والمركز الأول فيما حل فريق عرفان بالمركز الثاني.

وفي المجموعة الرابعة، خطف فريق (مستشفى لبنان) ثاني البطاقات المؤهلة للدور ربع النهائي بفوزه الصعب على متذيل الترتيب فريق (الفاروق) من يريم بهدف نظيف ليلتحق بالمتصدر فريق (شباب حزيز) من رداع.

 

الدوري الفلسطيني.. بلاطة بطلا للشتاء وشباب الخليل يقتنص الوصافة

فاز (شباب الخليل) على (ترجي واد النيص) بأربعة أهداف لهدف، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من مرحلة ذهاب دوري المحترفين الفلسطيني.

ورفع (شباب الخليل) رصيده إلى (اثنتي وعشرين) نقطة، في الوصافة بفارق الأهداف عن (جبل المكبر) الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد تعادله مع (البيرة) بهدف لمثله، في حين توّج (مركز بلاطة) بطلا للشتاء بعد فوزه على (أهلي الخليل) بهدفين دون رد ليرفع رصيده إلى (خمس وعشرين) نقطة في الصدارة.

 

الدوري العراقي.. النفط يستعيد ذاكرة الانتصارات بثنائية في الكرخ

عاد (النفط) لسكة الانتصارات، بعدما فاز بهدفين نظيفين على مضيفه (الكرخ)، في إطار الجولة الحادية عشرة من الدوري العراقي الممتاز.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد (النفط) إلى (خمس عشرة) نقطة في المركز السابع، فيما تراجع (الكرخ) للمركز الرابع عشر برصيد (إحدى عشرة) نقطة.

 

الدوري التونسي.. الترجي يمر من عقبة بن قردان وينفرد بالصدارة

نجح (الترجي) في تخطى عقبة مضيفه (اتحاد بن قردان) وفاز عليه بهدف دون رد، في الجولة الرابعة من الدوري التونسي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة انفرد فريق(الترجي) مؤقتا بالصدارة بعدما زاد رصيده إلى (عشر) نقاط، فيما تجمد رصيد (اتحاد بن قردان) عند خمس نقاط في المركز السادس.

 

الدوري الإنجليزي.. ليفربول يسقط في عقر داره ويتعادل أمام وست بروميتش

خرج (ليفربول) بتعادل بطعم الهزيمة في عقر داره، ويقط بهدف لمثله أمام ضيفه (وست – برو ميتش) في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واكتفى (ليفربول) بنقطة يتيمة بعد هذا التعادل، الذي يعتبر بمثابة الهزيمة بالنسبة له، رفع بها رصيده إلى (اثنتي وثلاثين) نقطة، ولكنه مازال في صدارة الترتيب.

في المقابل، رفع (وست  برو ميتش) رصيده إلى ثماني نقاط، في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 

الدوري الإنجليزي.. وولفرهامبتون يخطف تعادلا مثيرا أمام توتنهام

خطف (وولفر هامبتون) تعادلًا مثيرًا أمام ضيفه (توتنهام)، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بتلك النتيجة، رفع (توتنهام) رصيده إلى (ست وعشرين) نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد (هامبتون) إلى (إحدى وعشرين) نقطة في المركز الحادي عشر.

 

الدوريالبرتغالي.. لشبونة يهزم بيلينينسيش ويعزز موقعه في الصدارة

عزز (سبورتنغ لشبونة) صدارته للدوري البرتغالي، عقب فوزه بهدفين لهدف على مضيفه (بيلي نين سيش)، ، في الجولة الحادية عشرة للمسابقة.

وارتفع رصيد (سبورتنغ لشبونة) إلى (تسع وعشرين) نقطة، في الصدارة، بينما تجمد رصيد (بيلي نين سيش) عند (إحدى عشرة) نقطة، في المركز العاشر.

 

الدوري البرازيلي.. غريميو يبقي على حظوظه في الفوز باللقب

 تمسك (غريم يو) بآماله الضعيفة في المنافسة على لقب الدوري البرازيلي، بالفوز بهدفين لهدف، على (أتلتيكو – غويا نين سي)، في الجولة السابعة والعشرين من المسابقة.

ويحتل (غريم يو) المركز الخامس في الدوري بفارق (إحدى عشرة) نقطة عن (ساو باو لو) المتصدر.

 

دوري السلة الأمريكي.. ليكرز يحبط مينيسوتا ورمية قاتلة تنقذ جولدن ستيت

حقق حامل اللقب (لوس أنجلوس ليكرز)، الانتصار الثاني في الموسم الجديد من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وتغلب على (ميني سوتا) بـ(مائة وسبع وعشرين) مقابل (إحدى وتسعين) نقطة.

وفي مباراة ثانية، سجل (داميون لي)، رمية ثلاثية قاتلة قبل ثانية من النهاية ليقود (جولدن ستيت)، لتحقيق فوزه الأول في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين هذا الموسم بالتفوق على شيكاغو بولز (مائة وتسع وعشرين) مقابل (مائة وثماني وعشرين) نقطة.

 

كرة المضرب.. فيدرر يرفع الراية البيضاء في بطولة أستراليا المفتوحة

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى كبرى البطولات الأربع في التنس، أن المصنف أولا عالميا سابقا السويسري (روجر فيدرر) سيغيب عن البطولة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى