الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأربعاء )

صنعاء.. بنك اليمن والكويت يتأهل لربع نهائي بطولة الشركات

التحق فريق (بنك اليمن والكويت) بركب المتأهلين لربع نهائي البطولة الرابعة لكرة القدم السباعية التي ينظمها الاتحاد الرياضي للشركات.

جاء تأهل البنك رغم تعادله الإيجابي بهدف لمثله أمام منافسه (إم تي إن) في اللقاء الذي جمعهما في إطار الدوري المصغر للفرق التي حلت بالمركز الثالث في المجموعات الثلاث ضمن الدور التمهيدي.

 

أمانة العاصمة.. تدشين مسابقات الدوري الرياضي لمدارس السبعين

دشنت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، منافسات الدوري الرياضي المدرسي لكرة القدم لفئات البراعم والأشبال والناشئين، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

ويشارك في الدوري (مائة وأربعة وثمانين) فريقاً مقسمين إلى ست مجموعات يمثلون المدارس الحكومية والأهلية بالمديرية.

 

الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يكسر عناد وست هام بثلاثية

حقق (تشيلسي) فوزا سهلا على ضيفه (وست هام يونايتد) بثلاثية نظيفة، في ختام الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذه النتيجة رفع (تشيلسي) رصيده إلى (خمس وعشرين) نقطة في المركز الخامس، بفارق ست نقاط عن المتصدر ليفربول، فيما بقي رصيد (وست هام) عند (إحدى وعشرين) نقطة في المركز العاشر. 

 

الدوري العراقي.. نفط الوسط يحبط الحدود ويعود للصدارة

خطف متصدر الدوري العراقي (نفط الوسط) فوزا قاتلا بهدفين لهدف، من فريق الحدود، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة العاشرة من الدوري العراقي الممتاز.

وبهذه النتيجة عاد (نفط الوسط) إلى نغمة الانتصارات، وصدارة الدوري برصيد (عشرين) نقطة. بينما تجمد رصيد (الحدود) عند (ثماني) نقاط في المركز السادس عشر.

وفي مباراة ثانية، خيم التعادل السلبي على نتيجة مباراة (الديوانية) وضيفه (الكهرباء) الذي رفع رصيده إلى النقطة (أربع عشرة) في المركز الخامس، فيما ارتفع رصيد (الديوانية) إلى (اثنتي عشرة) نقطة في المركز الحادي عشر.

 

الدوري القطري.. الدحيل يعمق جراح الخور بسداسية

سحق فريق (الدحيل) منافسه (الخور) بستة أهداف لهدف، في افتتاح مباريات الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، رفع (الدحيل) رصيده إلى (ثماني عشرة) نقطة، في المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد (الخور) عند (سبع) نقاط في المركز العاشر.

 

دوري الشباب البرازيلي.. فلومينينسي يتوج بطلا بعد معركة طاحنة

شهدت مباراة فريقي (أتلتيكو – بارا ناين سي) و(فلو مينين سي) ضمن الجولة الختامية للدوري البرازيلي لكرة القدم للشباب تحت سبعة عشر عاما، شجارا جماعيا بين لاعبي الفريقين.

ونشب شجار بين لاعبين اثنين في الوقت الإضافي من زمن اللقاء، وسرعان ما تحول إلى شجار جماعي طاحن بين لاعبي الفريقين.

وتدخل الجهازان الفني والإداري للفريقين والشخصيات الرسمية الراعية للمباراة لفض الاشتباك بين اللاعبين.

وانتهت المباراة بفوز فريق (فلو مينين سي) بهدفين مقابل هدف، وتتويجه بلقب بطل البرازيل للمرة الرابعة.

 

الفيفا.. دعوى جنائية ضد الرئيس السابق بلاتر في قضية المتحف الكروي

تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم، بدعوى جنائية ضد رئيسه السابق السويسري (جوزيف بلاتر) أمام الادعاء العام في زيوريخ، على خلفية اتهامه بسوء الإدارة فيما يخص المتحف الكروي لـ(الفيفا).

وقال “الفيفا” أن رئيسه السابق السويسري (جوزيف بلاتر) متورط بشكل مباشر في القضية.. مؤكدا أنه قدم شكوى جنائية ضد المشتبه بهم في إدارة الفيفا السابقة والشركات المعينة من قبلها في ما يتعلق بـ(المبنى الذي يتواجد فيه متحف الفيفا الكروي).

 

ملاكمة.. البطل “الأصهب” يهزم بطل العالم المطلق

ألحق البطل المكسيكي (ساول ألفاريز) الهزيمة الأولى ببطل العالم المطلق البريطاني (كالوم سميث) في النزال الذي جمعهما في ولاية تكساس الأمريكية.

وحسم (ساول ألفاريز) نتيجة النزال لصالحه بالنقاط، وحصل على حزامي بطل العالم للوزن المتوسط، وفقا للمجلس العالمي للملاكمة (WBC)، ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) الشاغرين.

كما حصل البطل المكسيكي الملقب بـ(الأصهب) على جائزة مالية ضخمة بلغت عشرين مليون دولار.

وحقق (ساول ألفاريز)  بذلك انتصاره الرابع والخمسين منها (ستة وثلاثين) بالضربة القاضية، حتى الآن في مسيرته الاحترافية، مقابل هزيمة واحدة، وتعادلين.

 

ملاكمة.. كوبي يطيح بخصمه المكسيكي خارج الحلبة بالضربة القاضية

ألحق الكوبي (فرانك  سان شيز) هزيمة ساحقة بمنافسه المكسيكي (جوليان  فرنان ديز) خلال النزال الذي جمعهما في ولاية تكساس الأمريكية.

ووجه سانشيز لكمتين قويتين سقط المكسيكي على إثرهما خارج الحلبة، في الجولة السابعة من النزال، ليحقق (فرانك  سان شيز) انتصاره السابع عشر منها (ثلاثة عشر) بالضربة القاضية، من دون أن يتعرض لأي هزيمة حتى الآن في مسيرته الاحترافية.

بينما مني (جوليان  فرنان ديز) بالهزيمة الثالثة في مسيرته الاحترافية حتى الآن، خلال سبعة عشر نزالا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى