الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الاثنين )

صنعاء.. تدشين صرف مخصصات أندية الدرجة الثالثة في 13 محافظة

دشن صندوق رعاية النشء والشباب صرف مخصصات البطولة الرياضية والأدوات لأندية الدرجة الثالثة بالمحافظات عبر مكاتب الشباب والرياضة في أمانة العاصمة وثلاث عشرة محافظة.

 

صنعاء.. بنك الكويت يفوز على الجيل الجديد في بطولة الشركات

فاز فريق (بنك اليمن والكويت) على منافسه (مجموعة الجيل الجديد) بثلاثة أهداف لهدفين، في أولى مباريات الدوري المصغر المؤهل لربع نهائي البطولة الرابعة لكرة القدم السباعية التي ينظمها الاتحاد الرياضي للشركات.

 

الدوري الإنجليزي.. ليستر يضاعف أحزان توتنهام بثنائية نظيفة

باغت (ليستر سيتي)، مضيفه (توتنهام) بانتصار ثمين، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة، رفع (ليستر) رصيده إلى (سبع وعشرين) نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد (توتنهام) عند (خمس وعشرين) نقطة في المركز الرابع.

 

الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يدق مسمارًا جديدًا في نعش مدرب أرسنال

 

وضع (إيفرتون) مدرب (أرسنال)، (ميكيل أرتيتا)، على شفير الإقالة من منصبه، بفوزه على ضيفه اللندني بهدفين لهدف، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتجمد رصيد (أرسنال)، المتواضع هذا الموسم، عند (أربع عشرة) نقطة في المركز الخامس عشر، بينما ارتقى (إيفرتون) للمركز الثالث ، بعدما رفع رصيده إلى (ست وعشرين) نقطة.

 

الدوري الألماني.. بايرن يهزم ليفركوزن ويخطف منه الصدارة

اختتم بايرن ميونخ مبارياته في (ألفين وعشرين)، بفوز قاتل على حساب مضيفه (باير ليفر كوزن)، بهدفين لهدف، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الألماني.

بهذه النتيجة، انتزع بايرن صدارة ترتيب الـ(بوندس ليغا) بـ(ثلاثين) نقطة، فيما تراجع (ليفركوزن) للمركز الثاني برصيد (ثماني وعشرين) نقطة.

 

الدوري الإيطالي.. ميلان يعزز صدارته للدوري الإيطالي

عاد (ميلان) من ملعب مضيفه (سا سو لو)، بثلاث نقاط ثمينة، بفوزه بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، حافظ (ميلان) على صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى (إحدى وثلاثين) نقطة، فيما تجمد رصيد (سا سو لو) عند (ثلاث وعشرين) نقطة في المركز السادس.

 

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يسحق بارما برباعية

حقق (يوفنتوس) فوزًا عريضًا على مضيفه (بارما)، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بمنافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي.

بهذا الفوز، رفع (يوفنتوس) رصيده إلى (سبع وعشرين) نقطة بالمركز الثالث، بينما تجمد رصيد (بارما) عند (اثنتي عشرة) نقطة بالمركز الخامس عشر.

 

الدوري البرتغالي.. سبورتينغ لشبونة يعزز صدارته بالفوز على فارينزي

عزز (سبورتينغ لشبونة) موقعه في صدارة الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم بفوزه المثير على ضيفه (فارين زي) بهدف يتيم في المباراة التي جمعتهما في الجولة العاشرة.

وبهذا الفوز رفع (سبورتينغ لشبونة) رصيده إلى (ست وعشرين) نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد (فارين زي) عند ثمان نقاط في المركز السادس عشر

 

الدوري التونسي.. الملعب يكتسح القيروان برباعية ويصعد للصدارة

تغلب (الملعب التونسي) على مضيفه (شبيبة القيروان)، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز أرتقى (الملعب التونسي) إلى صدارة الترتيب برصيد سبع نقاط، فيما ظل (شبيبة القيروان) في المركز الأخير دون نقاط.

 

الدوري الفلسطيني.. هلال القدس يهزم الظاهرية والأمعري يستعيد ذاكرة الانتصارات

قفز هلال القدس إلى المركز الخامس، على سلم ترتيب دوري المحترفين الفلسطيني، لأندية الضفة الغربية، بعد الفوز على ضيفه (شباب الظاهرية) بهدفين لهدف، ضمن لقاءات الجولة العاشرة.

ورفع الهلال بهذا الفوز رصيده إلى ثلاث عشرة نقطة، ليتقدم إلى المركز الخامس، بينما تراجع شباب الظاهرية للمركز السابع، بـ(إحدى عشرة) نقطة. 

وفي مباراة ثانية، قلب (مركز الأمعري) تخلفه أمام مضيفه (طوباس)، بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف لهدف.

وبهذا الفوز رفع (الأمعري) رصيده إلى تسع عشرة نقطة تقدم بها للمركز الثاني، بينما ظل (طوباس) كما هو في المركز العاشر بتسع نقاط.

 

كرة المضرب.. فيدرر على رأس النجوم المتوقع مشاركتهم في أستراليا المفتوحة

 

يتوقع القائمون على تنظيم بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مشاركة كبار نجوم اللعبة ومنهم السويسري (روجر فيدرر)، المتوج باللقب ست مرات في أول البطولات الأربع الكبرى للعام المقبل في ملاعب ملبورن بارك.

وقال الاتحاد الأسترالي للتنس وحكومة ولاية فيكتوريا إن البطولة ستنطلق في الثامن من فبراير المقبل متأخرة ثلاثة أسابيع عن موعدها الأصلي بعد مفاوضات استمرت طويلاً حول الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى