الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأربعاء )

جامعة صنعاء: تكريم أبطال الموسم الرياضي الجامعي

أقامت جامعة صنعاء حفل تكريم أبطال الموسم الرياضي الجامعي 2020، الحفل أقيم برعاية من الإدارة العامة للأنشطة الرياضية بنيابة جامعة صنعاء، وبالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي، حيث جرى تكريم أبطال ألعاب كرة القدم، وكرة السلة والشطرنج، وكذا تنس الطاولة، كما جرى تكريم عددٍ من وسائل الإعلام الفاعلة والمساهمة في تغطية الحدث.

 

القاهرة: منتخب مصر ينسحب من تصفيات أمم أفريقيا للشباب

قرر منتخب مصر للشباب الانسحاب من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت (عشرين) عاماً بسبب إصابات فيروس كورونا داخل البعثة..

وذكرت وزارة الرياضة أنها أرسلت طائرة طبية خاصة لنقل بعثة المنتخب من تونس بعد أن رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  تأجيل مباراة ليبيا، واعتبر المنتخب المصري خاسرا إداريا لعدم توفر (خمسة عشر) لاعبا في قائمته للمباراة.

 

الجزائر: مولودية يعتلي الصدارة بثلاثية نظيفة

اعتلى نادي (مولودية)  صدارة الدوري الجزائري للمحترفين، إثر فوزه أمام ضيفه (أولمبي المدية) بثلاثة نظيفة في لقاء مؤجل عن الجولة الثانية من عمر المسابقة وبهذا الفوز رفع المولودية رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن (وفاق سطيف)، فيما تجمد رصيد الأولمبي عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

 

تونس: التعادل يحكم مواجهة تونس والجزائر في تصفيات إفريقيا للشباب

تعادل منتخب تونس للشباب مع نظيره الجزائري بهدف لكل منهما في بطولة اتحاد شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا للشباب، المقررة في موريتانيا 2021، وبهذه النتيجة تقاسم المنتخبان المركز الثاني بنقطة وحيدة، بينما يتصدر المجموعة المنتخب الليبي بـ(ثلاث) نقاط، كسبها من الفوز الجزائي على نظيره المصري بهدفين دون رد.

 

الدوري التركي: أنقرة جوجو يترك قاع الدوري بفوز ثمين

ابتعد فريق (أنقرة جوجو) عن المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري التركي الممتاز، بفوزه على ضيفه (هاتاي سبور) بهدفين دون رد في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة، ولعب (هاتاي سبور) بـ(عشرة) لاعبين منذ الدقيقة الخمسين بعد طرد (جوخان كارادينيز)، حيث استغل أنقرة النقص العددي في صفوف ضيفه وسجل هدفين رفع بهما رصيده إلى (ثمان) نقاط في المركز قبل الأخير وتوقف رصيد هاتاي عند (ثماني عشرة) نقطة في المركز الثامن.

 

الدوري الإسباني: سيلتا فيغو يفوز على قادش برباعية نظيفة

تغلب فريق (سيلتا فيغو) على ضيفه (قادش) بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما في ختام الجولة الثالثة عشرة بالدوري الإسباني لكرة القدم، وسجل أهداف فيغو كل من (مانويل أغودو) و(ياغو اسباس) من ركلة جزاء إلى جانب (فران بيلتران) و(برايس مينديز)، وبهذه النتيجة رفع سيلتا فيغو رصيده إلى (ست عشرة) نقطة وارتقى إلى المركز التاسع متفوقا بفارق الأهداف على (ريال بيتيس) فيما تجمد رصيد قادش عند (ثماني عشرة) نقطة في المركز السابع من المسابقة.

 

اليابان: معارضة واسعة لإقامة أولمبياد طوكيو في 2021

تعارض غالبية اليابانيين إقامة أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل إلى العام المقبل بسبب جائحة كورونا..

وأظهر استطلاع للرأي أن المشاعر العامة شهدت تغييراً منذ الصيف، وأن (سبعة وعرين بالمائة) فقط من المستطلعة آراؤهم يؤيدون إقامة الألعاب فيما يؤيد (اثنان وثلاثون بالمائة) إلغاءها، و(واحد وثلاثون بالمائة) يؤيدون تأجيلاً جديداً، واستبعد منظمو الأولمبياد والمسؤولون اليابانيون أي تأخير آخر للألعاب، ويصرون على إمكانية إقامتها حتى لو لم يكن الوباء تحت السيطرة بحلول موعد الافتتاح الجديد.

 

إيطاليا: هالاند يتسلم جائزة “الفتى الذهبي”

تسلم النرويجي، (إيرلينغ هالاند)، نجم (بوروسيا دورتموند) الألماني، جائزة الفتى الذهبي كأفضل لاعب صاعد في العالم، التي تمنحها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، وتلقى هالاند جائزته خلال الحفل الذي عقدته الصحيفة في مدينة تورينو، ويأتي هذا الإنجاز للمهاجم الشاب بعدما أحرز (أربعة وأربعين) هدفا بجميع البطولات طوال الموسم الماضي، وحسم المنافسة أمام (جادون سانشو) جناح (بوروسيا دورتموند) أحد أشرس المنافسين.

 

إسبانيا: نجم برشلونة الجديد أفضل رياضي في البوسنة 2020

توج لاعب وسط برشلونة الإسباني، (ميراليم بيانيتش)، بلقب أفضل رياضي في البوسنة والهرسك لعام 2020. جاء ذلك خلال الاستفتاء الذي نظمته وسائل إعلامية حيث اختير (بيانيتش) بعدما توج مع ناديه السابق (يوفنتوس) بلقب الدوري الإيطالي للمرة الرابعة له بقميص (بيانكو نيري)، قبل أن ينتقل فيما بعد لصفوف برشلونة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى