الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الاثنين )

صنعاء.. انطلاق بطولة كرة القدم على كأس المولد النبوي

تنطلق يوم الخميس على ملعب نادي وحدة صنعاء بطولة كرة القدم على كأس المولد النبوي لأندية الأمانة، تنظمها مجموعة الاتصالات اليمنية بالتعاون مع فرع الاتحاد العام لكرة القدم بأمانة العاصمة.

ويشارك في البطولة التي تستمر عشرة أيام كل من أندية (أهلي صنعاء)، و(وحدة صنعاء)، و(اليرموك)، و(شعب صنعاء)، و(العروبة)، و(٢٢ مايو).

دورة ألعاب ذمار.. القادسية يكسب الفاروق برباعية

حقق فريق القادسية فوزا صعبا وثمينا على فريق الفاروق من يريم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المواجهة الجماهيرية التي جمعتهما على الملعب الأحمر، في افتتاح لقاءات الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى ضمن دورة ألعاب المولد النبوي بذمار.

صنعاء.. المجد يتأهل إلى ربع نهائي دوري المولد النبوي

تأهل فريق المجد إلى ربع نهائي دوري المولد النبوي الشريف الذي ينظمه مكتب الشباب والرياضة بمديرية التحرير في أمانة العاصمة.

وجاء تأهل المجد بعد فوزه على الأقصى بستة أهداف لهدف.

صنعاء.. براعم شباب أرحب يتوَّجون بكأس الفقيد المرهبي

توِّج براعم نادي شباب أرحب بكأس أربعينية الفقيد (عمرو المرهبي) لكرة القدم، إثر فوزه على فريق الاصدقاء بركلات الترجيح، في المباراة التي نظمها ورعاها نادي شباب أرحب.

الدوري الإنجليزي.. وولفرهامبتون يهزم ليدز يونايتد في عقر داره

خسر (ليدز يونايتد) في عقر داره بهدف دون رد، (وولفر هامبتون)، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع (هامبتون)، رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس، وتوقف رصيد (ليدز) عند سبع نقاط في المركز العاشر.

الكونفدرالية الإفريقية.. بركان المغربي يتأهل للنهائي على حساب مواطنه أكادير

تأهل نهضة بركان المغربي لنهائي كأس الـ(كون فدرالية) الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه على مواطنه (حسنية أكادير) بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور نصف النهائي.

وبهذا الفوز، ضرب (نهضة بركان) موعدا في النهائي، مع الفائز من مباراة (بيرا ميدز) المصري، و(حوريا الغيني).

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها (نهضة بركان) إلى نهائي المسابقة القارية، حيث خسر أمام (الزمالك) المصري في نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح.

برشلونة.. مشاكل جديدة تطفو على السطح بين كومان وميسي

عادت الخلافات لتظهر من جديد في (برشلونة) بين الأرجنتيني (ليونيل ميسي)، ومدربه الهولندي (رونالد كومان).

ووفقا لتقرير إسباني، فقد عادت الأزمة من جديد على خلفية حوار صحفي أجراه (كومان) مع صحيفة هولندية، حيث أكد على أن (ميسي) أراد الرحيل بالفعل عن النادي خلال موسم الانتقالات الصيفية الفائت، وأن عدم رحيله كان بسبب عدم وجود نادٍ قادر على دفع الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني والبالغ (سبعمائة) مليون يورو.

 وأشار التقرير إلى أن تصريحات المدرب الهولندي أثارت غضب (ميسي) وبعض المقربين الذين رأوا أن (كومان) وضع المهاجم الأرجنتيني في مواجهة جديدة مع جماهير النادي، بالإضافة إلى نقل المدرب لما يحدث داخل غرفة تبديل الملابس إلى الإعلام والصحافة خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها النادي.

كأس السوبر السوري.. عقوبات على ناديي الوحدة وتشرين بعد شجار ورمي حجارة

فرض الاتحاد السوري لكرة القدم عقوبات على كل من ناديي تشرين والوحدة وعلى لاعبين فيهما بعد الشجار الذي أعقب مباراة السوبر الأسبوع الماضي وانتهت بفوز الوحدة على تشرين.

وفرض الاتحاد غرامة مالية بمليون ليرة على كل من الفريقين بسبب رمي جمهور كل منهما الحجارة والزجاجات الفارغة على الملعب وعلى جمهور الفريق الآخر، كما قرر الاتحاد أيضا فرض عقوبات على عدد من لاعبي الفريقين.

واشنطن.. عرض قميص الأسطورة برايانت بمتحف سميثونيان

عرض متحف (سميث سونيان) الوطني للفن الافريقي الأمريكي للتاريخ والثقافة في واشنطن، قميص أسطورة كرة السلة (كوبي برايانت) لموسم (ألفين وثمانية) عندما فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم،وقد تبرع (برايانت) بالقميص للمتحف في ألفين وسبعة عشر.

ولقي (برايانت) ،أيقونة (لوس أنجليس ليكرز) والفائز بدوري السلة الأمريكي للمحترفين خمس مرات، وابنته (جيانا) وسبعة آخرين مصرعهم في يناير الماضي عندما تحطمت طائرة (هليكوبتر) كانت تقلهم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

التزلج.. بطولة العالم للتزلج الشمالي تتمسك بحضور المشجعين

واصل منظمو بطولة العالم للتزلج الشمالي ألفين وواحد وعشرين، المقرر إقامتها في ألمانيا، مساعيهم لحضور الجماهير في المسابقة، رغم ارتفاع حالات العدوى بفيروس كورونا في ألمانيا حاليا.

وقالت اللجنة المنظمة، إن النية هي أن يحضر ما لا يقل عن (ألفين وخمسمائة) متفرج جلوسا، في ملعب القفز على الجليد، وأكثر من (ألفين) في استاد الضاحية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى