الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

أبطال أوروبا.. برشلونة ويوفنتوس يعمدان تأهلهما بفوز ثلاثي

تغلب برشلونة الإسباني على مضيفه (فرنش فاروش) الهنغاري بثلاثية بيضاء في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز، عزز (برشلونة) صدارته لفرق المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد (خمس عشرة) نقطة متقدما بثلاث نقاط عن الوصيف (يوفنتوس) الإيطالي الذي حقق فوزا كبيرا وبثلاثية نظيفة، على ضيفه (دينامو كييف) الأوكراني، ليرفع (يوفنتوس) رصيده إلى (اثنتي عشرة) نقطة، بينما تجمد رصيد الفريق الأوكراني عند نقطة يتيمة، في المركز الثالث، وبفارق الأهداف عن الفريق الهنغاري متذيل المجموعة.

=——————————-

أبطال أوروبا.. سان جيرمان ينتقم من اليونايتد ويسقطه بثلاثية في معقله

حسم (باريس سان جيرمان) موقعته مع (مانشستر يونايتد)، بالتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف، في القمة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبتلك النتيجة رفع (باريس سان جيرمان) رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، وبفارق المواجهات المباشرة عن (مانشستر يونايتد) الثاني، و (لايبزج) الألماني الثالث، والذي عزز آماله في التأهل لثمن النهائي، عقب فوزه المثير بأربعة أهداف لثلاثة، على مضيفه (إسطنبول) التركي القابع في مؤخرة الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

=——————————

أبطال أوروبا.. تشيلسي يكتسح إشبيلية ويضمن صدارة المجموعة الخامسة

حقق (تشيلسي) الإنجليزي فوزا عريضا على مضيفه (إشبيلية) الإسباني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز الكبير، ضمن (تشيلسي) إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الخامسة بعد أن رفع رصيده إلى (ثلاث عشرة) نقطة مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن (إشبيلية) الوصيف، والذي ضمن مرافقة (تشيلسي) إلى ثمن النهائي.

في المقابل، ضمن (كراس نودار) الروسي المركز الثالث في المجموعة وانتزع بطاقة الدوري الأوروبي، بتغلبه على ضيفه (رين) الفرنسي بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويضمن المركز الثالث، فيما يتذيل (رين) الفرنسي ترتيب المجموعة بنقطة يتيمة.

=————————————–

أبطال أوروبا.. تعادل لاتسيو ودورتموند وفوز بروج يخلط أوراق المجموعة السادسة

تأجل حسم هوية المتأهلين لثمن نهائي دوري الأبطال عن المجموعة السادسة، بعد تعادل (بروسيا – دورت موند) مع (لاتسيو) بهدف لكل منهما، وتغلب (كلوب بروج) بثلاثية نظيفة على (زينيت) الروسي، خلال منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة.

بهذه النتائج رفع (دورت موند) رصيده إلى (عشر) نقاط في صدارة المجموعة، وبفارق نقطة عن (لاتسيو) صاحب المركز الثاني، بينما رفع (بروج) البلجيكي رصيده إلى (سبع) نقاط، في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الدب الروسي عند نقطة وحيدة ليغادر البطولة.

=——————————–

دوري أبطال آسيا.. طوكيو الياباني يرافق أولسان الكوري إلى ثمن النهائي

تأهل (طوكيو) الياباني إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا بعد فوزه على (بيرث) الأسترالي بهدف دون رد، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وبهذا الفوز رفع (طوكيو) الياباني رصيده إلى (عشر) نقاط في المركز الثاني، ليتأهل إلى ثمن النهائي، رفقة (أولسان) الكوري الجنوبي متصدر المجموعة، والذي أكتسح (شنغهاي) الصيني بأربعة أهداف لهدف، ليودع (شنغهاي) البطولة رفقة الفريق الأسترالي متذيل المجموعة.

=——————————————

القدم الذهبية.. رونالدو يفوز بالجائزة متفوقاً على ميسي ومحمد صلاح

فاز البرتغالي (كريستيانو رونالدو) بجائزة القدم الذهبية في نسختها الثامنة عشرة، متفوقا على الأرجنتيني (ليونيل ميسي)، والمصري (محمد صلاح)، بعد أن حصل على أكبر عدد من الأصوات.

وتعتبر “القدم الذهبية” جائزة كروية على المستوى الدولي يتم تنظيمها سنويا في إمارة موناكو الفرنسية، وتمنح للاعبين الذين تجاوزوا سن الـ(ثامنة والعشرين) عاما.

=————————-

الدوري الإسباني.. قميص الأسطورة مارادونا يكلف ميسي غرامة مالية

فرضت لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم غرامة على (ليونيل ميسي) وناديه برشلونة عقب إنذار النجم الأرجنتيني بسبب خلعه قميصه تكريما لمواطنه الراحل (دييغو مارادونا).

وغرمت اللجنة ميسي بمبلغ (ستمائة) يورو والنادي الكتالوني بمبلغ (مائة وثمانين) يورو.

ورغم ذلك أظهرت اللجنة تعاطفا قليلا عندما تمسكت بالقواعد ورفضت احتجاج برشلونة ضد العقوبة واقتراح عدم تطبيقها لأن (ميسي) فعل ذلك تكريما لـ(مارادونا).

=—————————-

ألعاب القوى.. الصين تلغي ماراثون بكين خوفا من كورونا

أعلن منظمو ماراثون بكين، إلغاء نسخة (ألفين وعشرين) نتيجة الإجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا.

وكان الماراثون قد أقيم في دورات سابقة بين شهري سبتمبر ونوفمبر، لكن تم تأجيله هذا العام للوقاية قبل أن يتم إلغاؤه نهائيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى