الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الثلاثاء )

كرة الطائرة.. منتخب الأمانة ينفرد بصدارة بطولة الشهيد حسن زيد

انفرد منتخب (أمانة العاصمة) بصدارة بطولة الشهيد حسن زيد للكرة الطائرة، والتي ينظمها اتحاد اللعبة، بفوزه على منتخب حجة بثلاثة أشواط نظيفة، ليتصدر البطولة بتسع نقاط.

وفي لقاء آخر، حافظ منتخب الحديدة على وصافة البطولة، عقب فوزه على منتخب صعدة بثلاثة أشواط دون رد، ليحصد ثمان نقاط بالمركز الثاني.

وكان منتخب إب قد حقق فوزاً مهماً على منافسه البيضاء بثلاثة أشواط لشوط، ليحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

=—————————-

كأس عمان.. ظفار يتوج بطلا لكأس السلطان للمرة التاسعة في تاريخه

توج (ظفار) بطلا لكأس السلطان في عمان، للمرة التاسعة في تاريخه، وجاء تتويج (ظفار) بعد فوزه على (العروبة) في المباراة النهائية بركلات الترجيح (خمسة – أربعة) بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وعقب نهاية المباراة، سلم وزير الثقافة والرياضة والشباب، (ذي يزن بن هيثم آل سعيد)، كأس البطولة لـ(ظفار) الذي عادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الكأس الذي كان مسجلا باسم (فنجاء) بـ(تسعة) ألقاب.

=—————————-

الدوري الفلسطيني.. جبل المكبر يستعيد الصدارة والأمعري يكتسح الترجي

استعاد (جبل المكبر)، صدارة دوري المحترفين الفلسطيني، لأندية الضفة الغربية، بعد فوزه على مضيفه (طوباس) بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات الجولة السابعة.

ورفع (جبل المكبر) رصيده إلى (سبع عشرة) نقطة، ليستعيد الصدارة من (مركز بلاطة) الذي تراجع إلى المركز الثالث، وبفارق الأهداف عن (شباب الأمعري) الثاني، والذي أكتسح متذيل الترتيب (ترجي واد النيص)، بسباعية نظيفة.

=——————————

الدوري الإسباني.. فياريال يعطل قطار ريال سوسيداد في الليغا

أوقف (فيا ريال) سلسلة انتصارات مضيفه (ريال – سوسي داد) في (الليغا)، بتعادل إيجابي بهدف لمثله، في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وبهذا، فشل (سوسي داد) في مواصلة عزف نغمة الفوز بـ(الليغا)، للجولة السابعة على التوالي، لكنه حافظ على الصدارة برصيد (أربع وعشرين) نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه (أتلتيكو مدريد).

في المقابل، رفع فريق “الغواصات الصفراء” رصيده إلى (عشرين) نقطة، في المركز الثالث.

=——————————-

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يتعادل مع تشلسي ويحتفظ بالصدارة

تعادل (تشيلسي) مع ضيفه (توتن هام) دون أهداف، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفرض الحذر نفسه على الـ(ديربي) اللندني، وبدا أن كل فريق لا يريد الخسارة، ليبقى الوضع على ما هو عليه، (توتن هام) في الصدارة برصيد (إحدى وعشرين) نقطة، مقابل (تسع عشرة) نقطة لـ(تشيلسي) في المركز الثالث.

=——————————

الدوري الإنجليزي.. وولفرهامبتون يضاعف أحزان أرسنال في عقر داره

تعرض (أرسنال) لخسارة مؤلمة في عقر داره أمام (وولفر هاميتون)، بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذه الخسارة الخامسة لـ(أرسنال) في الدوري هذا الموسم، فتجمد رصيده عند (ثلاث عشرة) نقطة في المركز الرابع عشر، فيما رفع (وولفر هامبتون) رصيده إلى (سبع عشرة) نقاطة في المركز السادس.

=————————————–

الدوري الإيطالي.. نابولي يسحق روما في ليلة تكريم مارادونا

سحق (نابولي)،ضيفه (روما) برباعية نظيفة، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي، ليرفع (نابولي) رصيده إلى (سبع عشرة) نقطة في المركز الخامس، وبفارق الأهداف عن (روما) الذي تراجع للمركز السادس.

وأرتدى لاعبو (نابولي) قمصان تشبه التي ترتديها الأرجنتين تكريما لقائده الراحل (دييغو مارادونا) الذي أمضى سبعة مواسم رائعة مع نابولي وتوقفت المباراة في الدقيقة العاشرة من أجل تحية أسطورة الأرجنتين.

=——————————–

الدوري الأرجنتيني.. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز

كرم نجوم (بوكا جونيورز)، روح أسطورة كرة القدم (دييغو مارادونا)، بحضور ابنته (دلما)، وذلك خلال مباراة في الدوري الأرجنتيني أمام (نيولز أولد بويز).

وعقب تسجيل الهدف الأول، تجمع لاعبو الـ(بوكا) الذين ارتدوا جميعهم قمصانا حملت اسم مارادونا، ليتوجهوا نحو المنصة التي تواجدت عليها (دلما)، ابنة الأسطورة، وقاموا بتحيتها وتحية روح والدها بوضع قميص له أمامهم.

وأبدت (دلما)، تأثرها بعد مبادرة اللاعبين قبل أن تنهمر دموعها بحرقة.

=—————————-

دوري أبطال آسيا..أولسان الكوري يهزم طوكيو ويبلغ ثمن النهائي

حسم (أولسان) الكوري الجنوبي، تأهله لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، لفرق شرق القارة.

 

وجاء تأهل الفريق الكوري عقب فوزه على (إف.سي طوكيو) الياباني بهدفين لهدف ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة.

ورفع (أولسان) رصيده إلى (ثلاث عشرة) نقطة، في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد (طوكيو) عند سبع نقاط، في المركز الثاني، وبفارق الأهداف فقط أمام (شنغهاي شينخوا) الصيني، والذي تعادل في المباراة الثانية،بثلاثة أهداف لمثلها، مع (بيرث جلوري) الأسترالي، صاحب المركز الرابع، بنقطة يتيمة.

=————————————–

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى