الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

رحيل مارادونا..الاتحاد الأرجنتيني يعلن الحداد 7 أيام على وفاة مارادونا

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن حداد لمدة سبعة أيام على وفاة أسطورة كرة القدم (مارادونا) الذي وصفه الاتحاد بأنه “أحد أعظم الرموز على مر العصور”.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني أن يتخذ هذا الإجراء “توازيا مع الحداد الوطني الذي أعلنته الحكومة”.

من جانبها، قررت رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، تغيير اسم الكأس الحالية التي تلعبها فرق الدرجة الأولى، موضحة في بيان أنه تكريما لـ “قائد المنتخب الأرجنتيني الذي لا ينسى”، سيتغير اسم البطولة لتصبح كأس مارادونا.

ورحل (مارادونا) عن عالمنا، يوم الأربعاء، عن عمر ناهز (ستين) عاما، نتيجة سكتة قلبية مفاجئة، ونقل جثمان الأسطورة العالمية، إلى القصر الرئاسي في (بوينس آيرس)، حيث سيبقى جثمان الراحل في القصر الرئاسي ثلاثة أيام.

=—————————-

الدوري الفلسطيني.. جبل المكبر يهزم مركز بلاطة وينتزع منه الصدارة

استعاد (جبل المكبر)، صدارة دوري المحترفين بالضفة الغربية، بعد الفوز على (مركز بلاطة)، بهدفين نظيفين، لحساب الجولة السادسة.

وبهذا الانتصار رفع (جبل المكبر) رصيده إلى (أربع عشرة) نقطة، بينما توقف رصيد (بلاطة) عند (ثلاث عشرة) نقطة، متراجعا إلى المركز الثاني.

وفي دربي مدينة الخليل، حسم (الشباب) الدربي، لصالحه وفاز على (الأهلي) بهدف دون رد، رافعا رصيده إلى (إحدى عشرة) نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد الأهلي عند ثماني نقاط.

كما شهدت الجولة السادسة، تحقيق (طوباس)، الصاعد حديثًا لدوري المحترفين، أول انتصار له، عندما تمكن من الفوز  على (ترجي واد النيص)، بهدفين نظيفين، ليرفع (طوباس) رصيده إلى خمس نقاط في المركز العاشر، بينما استمر (ترجي واد النيص) في ذيل الترتيب، بلا نقاط.

=—————————

أبطال أوروبا.. ريال مدريد يهزم إنتر ويعزز حظوظه لبلوغ ثمن نهائي

حقق (ريال مدريد) فوزا مستحقا على مضيفه (إنتر ميلان)، بهدفين دون رد، في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتيجة، بات (إنتر ميلان) مهددا بقوة من الخروج من المسابقة من الدور الأول للعام الثالث تواليا، باكتفائه بنقطتين من أربع مباريات، في ذيل الترتيب. في المقابل رفع (الريال) رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر (بوروسيا – مونشن غلاد باخ) الألماني  الذي فاز على ضيفه (شاختار) الأوكراني، برباعية نظيفة.

وبهذه النتيجة رفع الفريق الألماني رصيده إلى (ثماني) نقاط في الصدارة، فيما بقي الفريق الأوكراني ثالثا بأربع نقاط.

=——————————-

أبطال أوروبا.. ليفربول يسقط في عقر داره أمام أتلانتا

أخفق (ليفربول) الإنجليزي في حسم تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته على أرضه أمام (أتلانتا) الإيطالي بهدفين نظيفين، في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة.

وعلى الرغم من خسارته المفاجئة، فقد بقي (ليفربول)، متصدرا لمجموعته بـ(تسع) نقاط، بفارق نقطتين عن(أتلانتا) الإيطاليأحد نجوم الموسم الماضي والذي دخل بقوة على خط التأهل، بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، وبفارق الأهداف عن (أياكس أمستردام) الهولندي، الذي فاز على ضيفه (ميتي لاند) الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف.

وبهذه النتيجة، رفع الفريق الهولندي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، فيما بقي الفريق الدنماركي متذيلا لترتيب المجموعة الرابعة بلا رصيد.

=——————————

أبطال أوروبا.. البايرن إلى ثمن النهائي وأتلتيكو يتعثر بالتعادل

حجز (بايرن ميونخ) بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه النمساوي (ريد بول – سالز بورج) بثلاثة أهداف لهدف،  (3-1)، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

بهذا الانتصار، حقق (بايرن) العلامة الكاملة بوصوله لـ(اثنتي عشرة) نقطة، التي أمّن بها صدارته للمجموعة الأولى، فيما تذيل (سالز بورج) الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة نفسها، أكتفى (أتلتيكو مدريد) بتعادل مخيب بدون أهداف مع ضيفه (لوكو موتيف- موسكو)، ليكون أمامه الكثير من العمل، لو أراد بلوغ أدوار خروج المغلوب.

ويحتل أتلتيكو مدريد، المركز الثاني في المجموعة الأولى بخمس نقاط متقدما بنقطتين على (لوكو موتيف) صاحب المركز الثالث.

=——————————

أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يلحق بركب المتأهلين إلى ثمن النهائي

لحق (مانشستر سيتي) بركب المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على مضيفه (أولمبيا كوس) اليوناني، بهدف دون رد، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ورفع (مانشستر سيتي) رصيده إلى (اثنتي عشرة) نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد (أولمبيا كوس) عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، خلف (بورتو) البرتغالي الذي اقترب من التأهل بفوزه على مضيفه (مارسيليا) الفرنسي بهدفين دون رد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى