الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأربعاء )

الدوري الفلسطيني.. تعادل البيرة وشباب الظاهرية والأمعري يعاقب السموع بخماسية

استهل (مؤسسة البيرة) و(شباب الظاهرية)، افتتاح الجولة السادسة من دوري المحترفين الفلسطيني، لأندية الضفة الغربية، بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما.

ورفع البيرة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن، بينما رفع شباب الظاهرية رصيده إلى عشر في المركز الثالث.

وفي مباراة ثانية، اكتسح (مركز الأمعري)، نظيره (شباب السموع) بخمسة أهداف لهدف.

وتقدم (الأمعري) للمركز الثاني برصيد (ثلاث عشرة) نقطة، وهو نفس رصيد المتصدر (مركز بلاطة) الذي يتفوق بفارق الأهداف، بينما استمر (السموع) في المركز الخامس برصيد ثماني نقاط.

=—————————-

الدوري العراقي.. نفط الوسط يتغلب على الكرخ

حقق (نفط الوسط) فوزا مهما على مضيفه (الكرخ)، بهدف دون رد، في ختام الجولة الرابعة للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

ورفع (نفط الوسط) رصيده لتسع نقاط، فيما تجمد رصيد الكرخ عند سبع نقاط.

=——————————–

دوري أبطال آسيا.. أولسان يقهر بيرث وشنغهاي يستعيد توازنه

قلب (أولسان) الكوري الجنوبي تأخره ليحقق الفوز في الوقت القاتل على (بيرث) الأسترالي بهدفين لهدف، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا.

وفي حين تذيل الفريق الأسترالي ترتيب المجموعة بلا رصيد، حافظ الفريق الكوري على صدارة ترتيب المجموعة برصيد (سبع) نقاط، وبفارق نقطة، عن (شنغهاي) الصيني الذي استعاد توازنه بفوزه على (طوكيو) الياباني، بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى (ست) نقاط في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد (طوكيو) عند (أربع) نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.

=——————————-

دوري أبطال آسيا.. بكين الصيني يبتعد بصدارة  المجموعة الخامسة

حقق (بكين) الصيني الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على (ملبورن فيكتوري) الأسترالي بثلاثة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا.

وابتعد (بكين) بصدارة ترتيب المجموعة برصيد (تسع) نقاط، في حين تجمد رصيد  الفريق الأسترالي عند (ثلاث) نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة نفسها، تغلب (سول) الكوري الجنوبي على (تشيان غراي) التايلاندي، بخماسية نظيفة، في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

وبهذه النتيجة، رفع الفريق الكوري رصيده إلى (ست) نقاط في المركز الثاني، بينما ظل الفريق التايلاندي بلا نقاط في قاع الترتيب.

=————————————–

أزمة برشلونة.. ميسي قد يرحل مطلع العام المقبل

كشفت تقارير إسبانية عن مفاجأة من العيار الثقيل حول خطط نجم نادي برشلونة، الدولي الأرجنتيني (ليونيل ميسي).

وقالت التقارير أن “ميسي لا يستبعد مغادرة برشلونة مبكرا، إذ يدرس إمكانية الرحيل في يناير المقبل”.. مشيرة إلى أن محاولات جرت خلال الموسم الجاري لإصلاح علاقة (ميسي) مع برشلونة، لكن اتضح أن هذا الأمر بات مستحيلا.

يشار إلى أن عقد (ميسي) مع برشلونة يستمر لنهاية الموسم المقبل، ويحق له بداية من يناير المقبل التفاوض مع أي فريق.

=———————————–

الفيفا.. إيقاف رئيس “الكاف” أحمد أحمد خمس سنوات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه عاقب (أحمد أحمد)، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، بالإيقاف لخمس سنوات، بعد أن أثبتت تحقيقات لجنة القيم المستقلة ارتكابه مخالفات مالية وإدارية.

كما فرض (الفيفا) غرامة على  الملغاشي (أحمد أحمد) بقيمة (مائتين ألف) فرنك سويسري.

وكان (أحمد) أعلن في وقت سابق، أنه ينوي السعي للاستمرار في رئاسة الاتحاد الإفريقي لولاية ثانية والترشح لخوض الانتخابات المقررة في مارس المقبل.

=——————————–

الأردن.. إطلاق سراح البطل الأولمبي أحمد أبو غوش

قررت محكمة الأمن العام في الأردن، إيقاف تنفيذ حكم السجن الصادر بحق البطل الأولمبي في لعبة التايكواندو (أحمد أبو غوش)، على خلفية قضية جنائية.

وأطلق سراح (أبو غوش) بعد إيقافه لقرابة (ثمانين) يوما في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على خلفية حيازته لجواز سفر بطريقة غير مشروعة.

=————————————–

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى