الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأحد )

صنعاء.. نادي الأهلي ينعي المشرف الرياضي السابق رضوان السنباني

نعى نادي أهلي صنعاء المشرف الرياضي السابق (رضوان السنباني) الذي وافاه الأجل يوم الأحد، عن عمر ناهز (خمسة وخمسين) عاماً.

وأشاد النادي في بيان النعي بمناقب الفقيد ومسيرته الحافلة بالعطاء في خدمة الوطن عامة والأهلي بصورة خاصة.. مشيراً إلى ما اتسم به الفقيد من صفات وأخلاق أثناء توليه مهام الإشراف الرياضي، ما جعله محط تقدير واحترام الجميع.

وكان الفقيد (السنباني) قد تقلد منصبي المسئول الرياضي للعبة كرة السلة قبل تعيينه مشرفاً رياضيا لمختلف الألعاب.

 

الدوري الفلسطيني.. بلاطة يستعيد الصدارة وهلال القدس يتعثر في ملعبه

استعاد نادي (مركز بلاطة)، صدارة دوري المحترفين الفلسطيني بالضفة الغربية، بعد فوزه على مضيفه (شباب السموع)، بهدفين لهدف، في إطار منافسات الجولة الرابعة.

وبهذا الفوز رفع (مركز بلاطة) رصيده إلى (عشر) نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن (جبل المكبر)، بينما توقف رصيد (شباب السموع) عند خمس نقاط في المركز السادس.

وفي مباراة سابقة، تعادل سقط (هلال القدس) في فخ التعادل مع ضيفه (طوباس)، بهدف لمثله.

وبهذا التعادل رفع (هلال القدس) رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن، بينما رفع (طوباس)رصيده إلى نقطتين لكنه ظل في المركز الحادي عشر “قبل الأخير”.

 

تصفيات أمم أفريقيا.. مصر تهزم توغو وتشارك جزر القمر في الصدارة

حصدت (مصر) فوزها الأول بتصفيات الكان، بتغلبها على ضيفتها (توغو) بهدف دون رد، في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية (الكاميرون – ألفين واثنين وعشرين).

ورغم الأداء الباهت الذي قدمه (الفراعنة)، في غياب النجم (محمد صلاح) لإصابته بفيروس كورونا، إلا أن الفوز رفع من رصيد (الفراعنة) إلى (خمس) نقاط، في صدارة المجموعة بالتساوي مع (جزر القمر)، بينما بقيت (توغو) بنقطة يتيمة في المركز الرابع والأخير.

 

دوري أمم أوروبا.. البرتغال تخسر من فرنسا وتفشل في الدفاع عن اللقب

منيت (البرتغال) بهزيمه مؤثرة في عقر دارها أمام ضيفتها (فرنسا)، بهدف يتيم، في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الخامسة لدوري أمم أوروبا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، ضمنت (الديوك) الفرنسية تأهلها إلى الدور قبل النهائي، بعد أن رفعت رصيدها إلى (ثلاث عشرة) نقطة، في صدارة المجموعة الثالثة ضمن المستوى الأول، في حين تراجعت (البرتغال) إلى المركز الثاني برصيد (عشر) نقاط، وفشلت في مواصلة حملة الدفاع عن لقب بطل المسابقة.

 

دوري أمم أوروبا..إسبانيا تسقط في فخ التعادل مع سويسرا

نجت (إسبانيا) من الهزيمة أمام مضيفتها (سويسرا) وتعادلت معها بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الخامسة من دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، رفعت (إسبانيا) رصيدها إلى (ثماني) نقاط، متراجعة إلى المركز الثاني، بينما رفعت (سويسرا) رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير.

 

دوري أمم أوروبا.. ألمانيا تهزم أوكرانيا وتصدر المجموعة الرابعة

تمكنت (ألمانيا) من قلب تأخرها بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف لواحد، على ضيفتها (أوكرانيا) لتنتزع صدارة المجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ورفعت (ألمانيا) رصيدها إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطة أمام (إسبانيا)، وبات مصير تأهلها بين يديها قبل القمة الحاسمة الثلاثاء المقبل أمام مضيفتها (إسبانيا) في الجولة السادسة والأخيرة.

 

انتخابات الأولمبية العراقية.. سرمد عبد الإله يفوز برئاسة اللجنة الأولمبية

أسفرت انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية، عن فوز (سرمد عبد الإله) بمنصب رئيس اللجنة.

وحصل (سرمد عبد الإله) على (تسعة عشر) صوتا في الانتخابات التي أقيمت بحضور (ستة وثلاثين) عضوا من الهيئة العمومية من أصل (سبعة وثلاثين) عضوا.

 

كرة المضرب.. ديوكوفيتش يتوج جائزة المصنف الأول عالميا

تسلم النجم الصربي، (نوفاك – ديو كو فيتش)، جائزة المصنف الأول عالميا بنهاية العام، وذلك على هامش بطولة الأساتذة الختامية، التي تحتضنها لندن.

ويتفوق اللاعب الصربي بفارق أكثر من (ألفي) نقطة، على غريمه والمصنف الثاني عالميا، الإسباني (رافائيل نادال)، ليؤمن المركز الأول هذا العام.

 

“فورمولا1.. هاميلتون يعادل الرقم القياسي العالمي لشوماخر

 فاز البريطاني (لويس هاميلتون)، سائق مرسيدس، بسباق جائزة تركيا الكبرى، ليتوج بلقب بطولة العالم لسباقات “فورمولا وان” للسيارات للمرة السابعة في تاريخه.

وعادل (هاميلتون) بذلك، الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأسطورة الألماني المعتزل، (مايكل شوماخر).

وحقق (هاميلتون)، هذا الإنجاز، في أجواء باردة وماطرة، وعلى حلبة “زلقة” في مدينة إسطنبول، بعدما تفوق بلفة كاملة على زميله في الفريق، الفنلندي، (فالتيري بوتاس)، الذي كان منافسه الوحيد على اللقب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى