الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

البيضاء.. تدشين مدرسة اكتشاف المواهب لكرة القدم برداع

دشنت بمديرية رداع بمحافظة البيضاء مدرسة اكتشاف الموهوبين لكرة القدم في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بإنشاء مدارس اكتشاف الموهوبين لكرة القدم بمختلف المحافظات بعد أن تم تأسيس المدرسة بالعاصمة صنعاء.

 

إب.. صقور الشعر يقتربون من التأهل لكأس بعدان

تمكن فريق (صقور الشعر) من الفوز على (قدامى بعدان) بأربعة أهداف لهدفين، في بطولة كأس بعدان لكرة القدم في نسختها الثالثة عشرة المقامة حالياً في محافظة إب.

وبهذه النتيجة، رفع (صقور الشعر) رصيده إلى أربع نقاط، لكن تأهله مشروط بتعثر (النهضة) بالخسارة أو التعادل حين يلاقي فريق (عجاج) المتأهل سلفا متصدرا للمجموعة الثالثة.

 

تصفيات أمم أفريقيا.. الجزائر تقسو على زيمبابوي وتعزز صدارتها

حققت (الجزائر) الفوز على (زيمبابوي) بثلاثة أهداف لهدف، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

ورفعت (الجزائر)، رصيدها إلى (تسع) نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد (زيمبابوي) عند (أربع) نقاط، في المركز الثاني.

 

تصفيات أمم أفريقيا.. غانا تهزم السودان بثنائية نظيفة

فازت (غانا) على (السودان) بثنائية نظيفة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وبذلك تكون (غانا) قد حققت فوزها الثالث على التوالي، وعززت صدارتها للمجموعة برصيد تسع نقاط، وألحقت الخسارة الثانية على التوالي بالسودان الذي تعقدت مهمتها وتجمد رصيدها عند ثلاث نقاط.

 

تصفيات مونديال قطر.. “أرجنتين ميسي” تتعثر في عقر دارها أمام باراغواي 

أهدرت الأرجنتين بقيادة نجمها (ليونيل ميسي) أولى نقاطها في تصفيات مونديال قطر ألفين واثنين وعشرين، عندما قلبت تأخرها أمام ضيفتها الباراغواي إلى تعادل بهدف لمثله، في الجولة الثالثة ضمن منطقة أمريكا الجنوبية.

وبهذا التعادل، رفعت الأرجنتين رصيدها إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات، وباتت صدارتها لتصفيات مونديال قطر في منطقة أمريكا الجنوبية مهددة، بحال فوز البرازيل على فنزويلا.

 

تصفيات مونديال قطر.. الإكوادور تخطف فوزا ثمينا من عقر دار بوليفيا

أهدرت (بوليفيا) فرصة حصد نقطتها الأولى، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، المؤهلة لبطولة كأس العالم ألفين واثنين وعشرين، وسقطت في عقر دارها أمام ضيفتها (الإكوادور) بثلاثة أهداف لهدفين، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من التصفيات.

وظلت (بوليفيا) في المركز العاشر الأخير بجدول التصفيات بلا رصيد من النقاط، فيما رفعت (الإكوادور) رصيدها إلى (ست) نقاط وتقدمت للمركز الثاني مؤقتا.

 

يورو 2020.. إسكتلندا تكمل عقد المتأهلين إلى النهائيات

لحقت (إسكتلندا) بركب المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو ألفين واثنين وعشرين)، عقب فوزها على مضيفتها (صربيا) بركلات الترجيح، في الملحق النهائي.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح، التي ابتسم الحظ فيها لـ(إسكتلندا) بـ(خمسة – أربعة)، للتأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية وستلعب في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبات (إنجلترا) و(كرواتيا) و(التشيك).

 

مباريات ودية.. إنجلترا تستعيد توازنها بثلاثية في ايرلندا

وجهت (إنجلترا)، إنذاراً إلى (بلجيكا)، قبل المواجهة المرتقبة بينهما، في دوري أمم أوروبا، وفازت (إنجلترا) بثلاثية نظيفة على جارتها (ايرلندا).

وبهذا الفوز الودي استعاد المنتخب الإنجليزي، بعض توازنه بعد الهزيمة بهدف دون رد، أمام (الدنمارك)، في دوري أمم أوروبا.

 

مباريات ودية.. سوريا تهزم أوزباكستان والعراق تعادل الأردن وإيران تتجاوز البوسنة

نجح المنتخب السوري، في أول اختبار بقيادة مدربه التونسي (نبيل معلول)، بفوزه وديّاً على (أوزبكستان)، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن تحضيراتهما لتصفيات كأس العالم.

وفي إطار استعدادهما لتصفيات كأس العالم، تعادل منتخب العراق أمام نظيره الأردني، بدون أهداف، في حينتغلبت (إيران) وديا، على مستضيفتها (البوسنة والهرسك) بهدفين نظيفين، ضمن استعداداتهما للاستحقاقات القارية والدولية.

 

كأس الدنمارك.. هدف نادر بعد ضربتي مقص ينافس على جائزة بوشكاش

سجل (غريت سين)، هدفا خرافيا لفريقه (لونبي)، في شباك منافسه (سلا غيل سي)، خلال مباراة جمعت الفريقين ضمن منافسات كأس الدنمارك لكرة القدم.

واستقبل (غريت سين)، ركلة ركنية بضربة مقصية رائعة، ولكن كرته ارتطمت بالعارضة لتعود إليه، ليقفز مجددا وبسرعة ليسدد الكرة مرة أخرى بضربة مقصية “بهلوانية”، استقرت على إثرها الكرة في الشباك.

ورشح هدف (غريت سين) بقوة لنيل جائزة (بوش كاش)، لأفضل هدف سجل في العام ألفين وعشرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى