الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الثلاثاء )

ولاية ميتشجن.. انطلاق منافسات البطولة الشتوية للجاليات اليمنية والعربية

انطلقت بولاية (ميتشجن) الأمريكية منافسات البطولة الكروية الشتوية السابعة عشرة التي تنظمها وترعاها المؤسسة الرياضية اليمنية بمشاركة (اثنا عشر) فريقاً تمثل الجاليات اليمنية والعربية وتقام خلال الفترة (نوفمبر ألفين وعشرين – ابريل ألفين وواحد وعشرين).

وقد أسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز (دير بون) على (الشباب) بثمانية أهدف لثلاثة، وتغلب (شباب اليمن) على (شاكرا) بثلاثة أهداف لهدف، ولحساب المجموعة الثانية تغلب (اتحاد مريس) على (أي سي دي) بثلاثية نظيفة، بنفس النتيجة، فاز (سلام ملفن ديل) على (نجوم ميسي)، كما تغلب (أشبال اليمن) على (العواصف) بهدف وحيد.

 

الدوري الإسباني.. خفافيش فالنسيا تنقض على ملوك مدريد برباعية

حقق (فالنسيا) فوزا عريضا على ضيفه (ريال مدريد) بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وبهذا الفوز، رفع “خفافيش” (فالنسيا) رصيدهم إلى (إحدى عشرة) نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد (ريال مدريد) عند (ست عشرة) نقطة في المركز الرابع على جدول ترتيب (الليغا).

 

الدوري الإنجليزي.. قمة مانشستر سيتي وليفربول تنتهي بلا غالب ولا مغلوب 

ساد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مواجهة (مانشستر سيتي) و(ليفربول) التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا التعادل، رفع (ليفربول) رصيده إلى (سبع عشرة) نقطة في المركز الثالث، ورفع (مانشستر سيتي) رصيده إلى (اثنتي عشرة) نقطة في المركز العاشر.

 

الدوري الإنجليزي.. أستون فيلا يصعق أرسنال بثلاثية في عقر داره

أهدر (أرسنال) فرصة التقدم على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بسقوطه على أرضه أمام (أستون فيلا) بثلاثية نظيفة، في ختام الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز ارتقى (أستون فيلا) للمركز السادس برصيد (خمس عشرة) نقطة، فيما تجمد رصيد (أرسنال) عند (اثنتي عشرة) نقطة متراجعا إلى المركز الحادي عشر.

 

الدوري الإيطالي.. ميلان يتعادل ويحتفظ بالصدارة ونابولي يهزم بولونيا

فرض (ميلان) التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، على ضيفه (فيرونا) في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورغم التعادل، إلا أن (ميلان) رفع رصيده في الصدارة إلى (سبع عشرة) نقطة، محتفظا بالصدارة، في حين رفع (فيرونا) رصيده إلى (اثنتي عشرة) نقطة في المركز الثامن على جدول الترتيب.

وفي مباراة ثانية، عاد (نابولي) من ملعب مضيفه (بولونيا)، بثلاث نقاط ثمينة، بعد فوزه بهدف دون رد.

وبهذه النتيجة، قفز (نابولي) إلى المركز الثالث برصيد (أربع عشرة) نقطة، بينما تجمد رصيد (بولونيا) عند (ست) نقاط في المركز الرابع عشر.

 

الدوري البرتغالي.. براغا يصدم بنفيكا ويلحق به الخسارة الثانية  

تلقى (بنفيكا) صدمة قوية في مسيرته بالدوري البرتغالي ومني بالهزيمة الثانية على التوالي بخسارته أمام ضيفه (سبورتنغ براغا) بهدفين لثلاثة، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السابعة من المسابقة.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد (بنفيكا) عند (خمس عشرة) نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط، أمام (سبورتنغ براغا) وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر (سبورتنغ لشبونة).

 

الدوري البرتغالي.. بورتو يستعيد نغمة الانتصارات بثلاثية

استعاد (بورتو) نغمة الفوز في الدوري البرتغالي، بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه (بورتي مونين سي)، بهدف إلى انتصار كبير بثلاثة أهداف لواحد،في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السابعة من المسابقة.

وبهذا الفوز رفع (بورتو)  رصيده إلى (ثلاث عشرة) نقطة، في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد (بورتي مونين سي) عند (أربع) نقاط يتذيل بها قاع جدول الترتيب.

 

الدوري الروسي.. زينيت يقلب الطاولة على كراسنودار ويهزمه بثلاثية

قلب (زي نيت) تأخره بهدف أمام ضيفه (كراس نودار) إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع (زي نيت) رصيده إلى (ثلاثين) نقطة، في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد (كراس نودار) عند (ثماني عشرة) نقطة في المركز العاشر.

 

كرة المضرب.. الروسي مدفيديف يتوج بلقب باريس للأساتذة

توج الروسي (دانييل – مدفي ديف) بلقب بطولة باريس (للماسترز) بكرة المضرب، بعد تغلبه في المباراة النهائية على الألماني (ألكسندر – زفي ريف) بمجموعتين لواحدة، وبواقع (خمسة – سبعة) و(ستة – أربعة) و(ستة – واحد).

وهذا اللقب، هو الأول للنجم الروسي هذا الموسم، والثامن خلال مسيرته الاحترافية.

وسيسمح هذا التتويج لـ(مدفي ديف) بالصعود للمركز الرابع في التصنيف العالمي لمحترفي التنس على حساب السويسري المخضرم (روجر فيدرر) الغائب عن الملاعب منذ فترة بداعي الإصابة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى