الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( السبت )

الدوري الأوروبي.. ميلان يتعرض لخسارة قاسية على أرضه بثلاثية نظيفة

تعرض (ميلان) الإيطالي لخسارة كبيرة على أرضه أمام (ليل) الفرنسي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة للدوري الأوروبي.

وبهذه الخسارة، توقف رصيد (ميلان) عند (ست) نقاط وتراجع للمركز الثاني متخلفا بنقطة عن (ليل) الذي انتزع صدارة المجموعة الثامنة.

 

الدوري الأوروبي.. ليستر سيتي يسحق براغا ويتصدر بالعلامة الكاملة

واصل (ليستر سيتي) الإنجليزي انطلاقته الرائعة ببطولة الدوري الأوروبي، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب فوزه الكبير برباعية نظيفة، على ضيفه (براغا) البرتغالي في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في المسابقة القارية.

وعزز (ليستر) صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى (تسع) نقاط، محققا العلامة الكاملة، ليصبح على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد (براغا) عند (ست) نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني،متفوقا بفارق ثلاث نقاط على (آيك) اليوناني، صاحب المركز الثالث، والذي فاز بأربعة أهداف لهدف على متذيل المجموعة (زوريا) الأوكراني.

 

الدوري الأوروبي.. أرسنال يهزم مولده وينفرد بالصدارة

انفرد (أرسنال) الإنجليزي بصدارة المجموعة الثانية بالدوري الأوروبي، بفوزه على ضيفه (مولده) النرويجي بأربعة أهداف لهدف، ضمن الجولة الثالثة.

وبهذه النتيجة، رفع (أرسنال) رصيده إلى (تسع) نقاط، منفردا بالصدارة وبفارق ثلاث نقاط عن الفريق النرويجي صاحب المركز الثاني.

 

الدوري الأوروبي.. بنفيكا يتعادل مع رينجرز ويحتفظ بالصدارة

أفلت (بنفيكا) من الخسارة في عقر داره وتعادل مع ضيفه (رينجرز) الاسكتلندي بثلاثة أهداف لمثلها، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بمسابقة الدوري الأوروبي.

وبهذه النتيجة أكتفى (بنفيكا) بنقطة التعادل ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة وبفارق الأهداف فقط عن الفريق الاسكتلندي صاحب المركز الثاني.

 

الدوري الأوروبي.. سوسيداد ونابولي يشعلان لهيب المجموعة السادسة

أشعل (ريال – سوسي داد) الإسباني و(نابولي) الإيطالي الصراع على صدارة المجموعة السادسة في مسابقة الدوري الأوروبي، بفوز (سوسي داد) على (ألكمار) الهولندي بهدف دون رد، و(نابولي) على مضيفه (ري جيكا) الكرواتي بهدفين لهدف، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

وارتفع رصيد كل من (سوسي داد) و(نابولي) إلى (ست) نقاط ليزاحما الفريق الهولندي متصدر المجموعة بفارق الأهداف.

 

 

الدوري الفلسطيني.. شباب السموع يزيد متاعب ترجي واد النيص

حقق (شباب السموع)، أول انتصار له بدوري المحترفين الفلسطيني، بعدما تمكن من الفوز على (ترجي وادي النيص) بهدفين نظيفين، في افتتاح مباريات الجولة الثانية.

وبهذه النتيجة، رفع (شباب السموع) رصيده إلى (أربع) نقاط، بينما ظل (ترجي وادي النيص) في ذيل الترتيب بلا نقاط.

 

الدوري العراقي.. الزوراء يقهر الطلبة في ديربي بغداد

تمكن (الزوراء) من حسم (ديربي) بغداد بالفوز على (الطلبة)، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، حقق (الزوراء) أولى انتصاراته في الدوري بعد تعادلين ليرفع رصيده إلى (خمس) نقاط، فيما تجمد رصيد (الطلبة) عند (أربع) نقاط.

وفي مباراة ثانية، حقق (الكرخ) فوزا مستحقا خارج ملعبه على (الديوانية) وفاز عليه بهدفين نظيفين ليرفع (الكرخ) رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد (الديوانية) عند أربع نقاط.

كما شهدت الجولة الثالثة، خسارة (النفط) أمام ضيفه (أمانة بغداد) بهدف دون رد، وتعادل (القاسم) و(أربيل) بدون أهداف.

 

محكمة التحكيم الرياضية.. رفض طعن منير الحدادي والاتحاد المغربي

رفضت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) الطعن المقدم من (منير الحدادي)، نجم (إشبيلية) الإسباني، والاتحاد المغربي، على قرار (الفيفا)، برفض مشاركته مع منتخب المغرب.

وأرجع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قراره بسبب مشاركة (منير الحدادي) ذي الأصول المغربية في ثلاث مباريات رفقة المنتخب الإسباني.

 

قضايا المنشطات.. أستراليا تواجه خطر فقدان برونزية أولمبياد لندن

تواجه أستراليا، خطر فقدان ميداليتها البرونزية في سباق التتابع المتنوع (أربعة) في (مائة) متر بأولمبياد لندن (ألفين واثنا عشر)، بعد أن جاءت نتيجة فحص المنشطات الخاص بأحد أعضاء الفريق، إيجابية.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الأسترالية أنه لا يمكنها التعليق في الوقت الحالي، نظرًا لاستمرار التحقيقات.

ولم يسبق أن خسرت أستراليا، ميدالية أولمبية بناء على قضية منشطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى