اخبار محليةالكل

مستشار سعودي: يعلن تأييد إزالة حكم بني سعود واستبداله بنظام يحمي الحريات وسيادة القانون والفصل بين السلطات

أعلن مستشار سعودي تقلد عدة مناصب قيادية الانشقاق واللجوء إلى العاصمة البريطانية لندن والتحول إلى معارضة النظام السعودي القائم.

ففي بيان عبر تسجيل مصور أعلن  المستشار محمد بن سالم آل مشعل القحطاني عضو النيابة العامة السابق والمستشار بالدولة الانشقاق عن النظام السعودي، واللجوء إلى لندن لبدء نشاطه الجديد في معارضة النظام السعودي والانضمام للمعارضة التي تطالب باستبداله بنظام ديمقراطي.

وأوضح المستشار القحطاني أسباب تحوله للمعارضة أهمها فساد النظام القائم على الاستبداد المطلق واستعباد الشعب ونهب ثرواته النفطية والمالية والاستحواذ على مناصب الدولة السياسية والقيادية العليا.

وأضاف أن من أسباب تحوله للمعارضة هو قيام النظام بقمع الحريات واعتقال وتعذيب وقتل العلماء والمثقفين وإصدار أحكام ظالمة بحقهم.

وأضاف أنه سيعارض النظام السعودي بسبب أحوال الشعب البائسة من الفقر والبطالة وعدم توفر السكن وارتفاع الديون على المواطنين وتردي الخدمات وفرض الضرائب الجائرة ورفع أسعار الخدمات كالكهرباء والبنزين والماء.

كما اكد المستشار القحطاني  أنه انضم للمعارضة بسبب حرب اليمن التي قال إنها استنزفت ثروات السعودية وعرضت جنود السعودية للقتل ودمرت اليمن وشعبه وتسببت بالدمار للبلدين.

ووفقاً لـ”المراسل نت” أعلن القحطاني تأييد الدعوات لإزالة النظام القائم واستبداله بنظام آخر قائم على العدالة والمساواة والشورى وحماية الحريات وسيادة القانون والفصل بين السلطات الثلاث وحرية الشعب في اختيار الحاكم ومحاسبته.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى