اخبار محليةالكل

حكومة هادي طالبت المحتل بالسماح بمبيت طائرات اليمنية في مطار عدن والاماراتيين يرفضون حتى تزويدها بالوقود

رفضت قوات التحالف (الإمارات) السماح لطائرات الخطوط الجوية اليمنية من التزود بالوقود في مطار عدن الذي تسيطر عليه وسبق لها منع الطائرات اليمنية من المبيت في المطار.

وقالت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، يوم الأحد، إنها ستكون مضطرة للتوقف في مطار جيبوتي للتزود بالوقود بسبب منعها من ذلك في مطار عدن.

وأوضحت الشركة أن قرارها يأتي حرصاً على استمرار رحلاتها رغم الخسائر والتكاليف الإضافية التي ستتحملها نتيجة ذلك.

وفي سبتمبر الماضي أظهرت وثيقة برقية من حكومة هادي تطلب من التحالف السعودي السماح لطائرات الخطوط اليمنية بالمبيت في مطار عدن وإجراء صيانة للطائرات، وهو ما أثار جدلاً واسعاً حول علاقة حكومة هادي بالتحالف وسيطرة الأخير على السيادة في اليمن.

الوثيقة المذكورة صادرة عن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أحمد العلواني موجهة لقادة التحالف في مطار عدن، الخاضع لسيطرة الإمارات، يطلب السماح للطائرات اليمنية بالمبيت في مطار عدن نظراً لارتفاع تكلفة مبيت الطائرات اليمنية في الخارج والسماح للطائرات اليمنية بالخضوع للصيانة في المطار.

وتقول الوثيقة المعنونة بـ”مبيت طائرات اليمنية في مطار عدن” إنه “نظراً لارتفاع تكاليف مبيت طائرات اليمنية في الخارج حيث يتم دفع 20 ألف دولار يومياً.. وعليه يرجى منكم الموافقة على مبيت الطائرات في مطار عدن الدولي” بالإضافة إلى إشارتها إلى أن تكلفة الصيانة في المطارات الخارجية تكلفها 100 ألف دولار.

وحسب “المراسل نت” أثارت الوثيقة سخطاً واسعاً عبر عنه النشطاء اليمنيين في مواقع التواصل معتبرين أن الإمارات باتت تمثل دولة احتلال، ولم يستثنوا من الهجوم حكومة هادي التي وصفوها بالضعيفة.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى