اخبار محليةالكل

مرضى السرطان سيفقدون حياتهم جراء انعدام المشتقات النفطية ومنع التحالف دخول السفن

حذر رئيس المركز الوطني للأورام بصنعاء الدكتور عبدالله ثوابة، من كارثة إنسانية بحق مرضى الأورام بسبب انعدام المشتقات النفطية جراء الحصار المفروض على البلاد.

وحمل الدكتور ثوابه في تصريح له اليوم الأحد ، دول التحالف واتباعهم كامل المسؤولية بسبب حصارهم الجائر المفروض على الشعب اليمني.

وأكد أن مركز الأورام يقدم خدماته لأكثر من 25 ألف مريض في عموم محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن 120 مريضاً يتلقون العلاج يومياً في قسم الإشعاع ، و140 مريضاً في قسم العلاج الكيميائي وآخرون في أقسام التشخيص والفحص وكل ذلك يعتمد على الكهرباء.

وقال رئيس مركز الأورام: ”بالكاد نستطيع تغطية العلاجات والخدمات لمرضى الأورام، ومخزوننا المتوفر لا يكفي لمدة شهر، فكيف إذا استمر الحصار على المشتقات النفطية”، مشيراً إلى أن مركز الأورام يعتمد بشكل كامل على الكهرباء وقد يتوقف في أي لحظة بسبب الحصار على المشتقات النفطية.

وذكر أن هناك أطباء لم يستطيعوا الوصول إلى مركز الأورام بسبب انعدام المشتقات النفطية وكذلك مرضى في المحافظات سيفقدون حياتهم في أي لحظة إذا لم يصلوا في الوقت المحدد.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” حمل دول التحالف والمنظمات الإنسانية كامل المسئولية الإنسانية والأخلاقية نتيجة حدوث أي كارثة صحية قد تحدث لمرضى الأورام في حال استمرار الحصار على المشتقات النفطية.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى