اخبار محليةالكل

مدير شركة الغاز يفر هاربا من صنعاء بعد استدعائه من نيابة الأموال العامة

أكد مصدر مسؤول في لجنة الرقابة الشعبية أن المدير التنفيذي  لشركة الغاز علي شقرا غادر هارباً من العاصمة صنعاء إلى خارج البلاد بعد استلامه استدعاء من قبل نيابة الأموال العامة.

وحسب موقع يمني برس فقد قال المصدر أن نيابة الأموال العامة أصدرت استدعاء للمديرالتنفيذي لشركة الغاز علي شقرا، بشأن ملف الفساد الذي تقدمت به لجنة الرقابة الشعبية خلال شهر أغسطس الماضي.

وحمل المصدر المسؤول في لجنة الرقابة الشعبية، نيابة الأموال العامة والمجلس السياسي الأعلى وكل الأجهزة الأمنية مسؤولية هروب المدير التنفيذي لشركة الغاز، بعد أن وافقت النيابة على طلبه بتأجيل ملف القضية لمدة شهر.

وبحسب المصادر فإن نائب مدير عام شركة الغاز صبري محفوظ سبق وأن فر هارباً من العاصمة صنعاء بعد اتهامه من قبل النيابة ذاتها بقضايا فساد، وبيعه لعقارات بمئات الملايين من أملاك الشركة.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي حصل عليه يمني برس من مصدر مسؤول في لجنة الرقابة الشعبية

برعاية رسمية يتم تهريب الفاسدين ترددت أنباء عن فرار مدير شركة الغاز من صنعاء إلى خارج البلاد على إثر الاستدعاء الموجه له من نيابة الأموال العامة بشأن ملف فساد الغاز الذي تقدمت به الرقابة الشعبية مؤخراً .

 

وأمام هذه الأنباء فالنيابة العامة والمجلس السياسي الأعلى والأجهزة المعنية تتحمل المسؤولية خصوصاً والنيابة وافقت على طلب التأجيل لمدة شهر تقدم به مدير شركة الغاز وللجميع عبرة في نائب مدير الشركة صبري محفوظ الذي فر هارباً بعد إتهامه بقضايا فساد وباع عقاراته بمئات الملايين في ظل تقاعس من الأجهزة المعنية والمجلس السياسي الأعلى يتحمل المسؤولية والبلد في ظل هذا العدوان وهو لا يولي قضايا الفساد وملفات النيابة دعمه وتشديده في التفاعل في قضايا بهذا الحجم والجميع مسؤولون اليوم ومطالبون لاتخاذ الإجراءات العاجلة والصارمة في بقية الملفات المقدمة إلى النيابة من قبل الرقابة الشعبية وعلى رأسها ملف النفط حتى لا يتكرر مسلسل الفرار من وجه العدالة . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى