اخبار محليةالكل

مأرب: القبائل تطرد العواضي والرياض ترحّل جباري من أراضيها

طردت قبائل مأرب، المدعو (ياسر العواضي) من مناطقها نهائيا.. جاء ذلك عقب تقدم الجيش اليمني في عمق المناطق التي تحاول توفير ملاذاً آمناً للعواضي.

وقالت مصادر قبلية إن العواضي قرّر المغادرة إلى الإمارات للاستقرار بصورة نهائية، مشيرة إلى أن العواضي اختار الخروج عبر طريق سلطنة عمان وأنه رفض دعوة سعودية لزيارتها  بسبب خذلانها له.

وكان العواضي حاول قبل أسابيع عدة تفجير الوضع في منطقة (آل ردمان) بالبيضاء لكن الجيش اليمني نجح في بتطويق معقله في غضون يوم..

وفرّ العواضي إلى قبائل مأرب في العبدية ومراد، وكان يحاول العودة إلى البيضاء لكن نجاح الجيش بالتوغل في مديريات العبدية وماهلية دفع هذه القبائل لطرده خشية أن يكون السبب بسقوطها بعد قانية لا سيما في ظل الاتهامات المتصاعدة له بالخيانة.

من جانب آخر وصل (عبدالعزيز جباري) إلى مارب بعد أن طردته السلطات السعودية من أراضيها بعد إطلاقه تصريحات رافضة لما يدور من مفاوضات بشأن تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين فريق هادي والانتقالي, وفق صيغة معدلة لاتفاق الرياض.

واضافت المصادر أن جباري لم يستطع العودة إلى مصر خشية أن يتعرض لطرد مماثل من القاهرة بناء على طلب سعودي إماراتي.

وكان جباري قد دعا إلى رفض فرض رئيس حكومة جديدة من دولة خارجية, في إشارة إلى فرض الإمارات (معين عبدالملك) رئيساً لحكومة الاحتلال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى