اخبار محليةالكل

قوات عسكرية أمريكية تعزز من تواجدِها في حقول النفط في حضرموت وشبوة

عززت القوة العسكرية الأمريكية يوم الاثنين من تواجدها في محافظتي حضرموت وشبوة ..

حيث أكدت مصادر إعلامية محلية وصولَ قوةٍ عسكرية أمريكية إلى مطار شركة بترومسيلة بحضرموت . 

وأشارت المصادر إلى أن قوات عسكرية إماراتية كانت في استقبال القوات الأمريكية 

من جانبها قالت قناة الميادين الإخبارية نقلاً عن مصادر وصفتها بالخاصة : إن قوةً عسكرية أمريكية وصلت إلى مطار شركة بترومسيلة القطاع رقم 10 في سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن،.

وكانت قد أقدمت قواتٌ أمريكية وإماراتية يوم الجمعة الماضي على السيطرة على حقول النفط والغاز بمحافظة شبوة بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

ووفق ذات الوكالة  ونقلاً عن مصدر عسكري فإن القوات الأمريكية والإماراتية المحتلة قامت أمس الأول بطرد عناصر تابعة للمليشيات الموالية لتحالف الحرب على اليمن من حقول النفط والغاز وأحلت عناصرها بديلا عنها.

وتأتي سيطرةُ القوات الأمريكية والإماراتية على آبار النفط والغاز بشبوة وحضرموت في إطار مخططات تحالف الحرب على اليمن وتصعيده الأخير بهدف السيطرة على ثروات اليمن ونهبها .

إلى ذلك قالت مصادر محلية بمحافظة شبوة : إن قوات أمريكية وإماراتية داهمت صباح الاثنين منزل أحد المواطنين بالمحافظة  وقامت باقتياده مع أفراد عائلته إلى منطقة العلم ..

مشيرةً إلى أن الأمريكيين أقدموا على تفتيش النساء، قبل اقتيادهم إلى مكان يسمى ” العلم”، فيما تم إعادة الأطفال إلى منزلهم والإبقاء على اعتقال النساء والرجال في ذات المنطقة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى