اخبار محليةالكل

قوات الواجب تقتحم منفذ صرفيت بتوجيهات قائد القوات الاماراتية في محافظة المهرة

 

تشهد محافظة المهرة توتراً بين قوة موالية للإمارات تعمل تحت اشراف شرطة المحافظة وقبليين من أبناء المحافظة، على خلفية اصرار القوة الموالية للإمارات على التواجد في منفذ صيرفيت الحدودي مع سلطنة عُمان.

وكانت قوات الواجب الموالية للإمارات، اقتحمت مساء السبت 4 أغسطس/آب 2018، منفذ صرفيت الحدودي، بحجة البحث عن مطلوبين.

وأفادت مصادر محلية ان اقتحام قوات الواجب للمنفذ أدى إلى توتر مع قوة عسكرية منتشرة في المنفذ، بعد رفض قيادة القوة العسكرية السماح لقيادة الحملة التابعة لقوات الواجب بتفتيش المنفذ.

وبررت قوات الواجب اقتحام منفذ صرفيت بأنها تبحث عن مطلوبين قدموا من سلطنة عُمان، غير أن مصادر مطلعة اعتبرت أن عملية الاقتحام هدفها التواجد في المنفذ، غير أن توتر الموقف مع القوة العسكرية دفعها للمغادرة.

وحسب “يمنات” تفيد مصادر صحفية ان اقتحام المنفذ تم بموجب توجيهات قائد القوات الاماراتية في محافظة المهرة.

تؤكد معلومات أن الإمارات دربت قرابة 150 عنصراً من أبناء محافظة المهرة في معسكر الريان بمدينة المكلا بساحل حضرموت، واعادتهم إلى مدينة الغيضة قبل حوالي شهر. موضحة أن معظم من تم تجنيدهم من أبناء مديرية حوف ومديريات مجاورة، وتم تشكيلهم في تشكيل أمني أوكلت له مهمة أمنية في منفذ صرفيت.

وحسب هذه المعلومات أدى التوتر الذي تشهده محافظة المهرة إلى تأجيل نشر القوة في منفذ صرفيت، قبل أن يتم توجيه هذه القوة بمهاجمة المنفذ والانتشار فيه في وقت متأخر من مساء السبت، غير أن الرد من قبل القوة العسكرية المكلفة بحماية المنفذ أعاق انتشار القوة الموالية للإمارات ما دفعها للانسحاب.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى