اخبار محليةالكل

قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة المرتزق هادي والعدوان السعودي بالمخا وذباب

بالتزامن مع تظاهرة حاشدة في صنعاء رفضاً لحرب التحالف السعودي على اليمن في ذكراها الثانية، تدور معارك عنيفة بين مرتزقة المرتزق هادي والسعودية من جهة والجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في مناطق عدة، ومصدر عسكري يفيد الميادين بمقتل 18 عنصراً من مرتزقة المرتزق هادي خلال مواجهات شمالي مديرية المخا.

ونقل مراسل “الميادين” عن مصدر عسكري أفاد بمقتل 18 عنصراً من مرتزقة المرتزق عبد ربه منصور هادي وتحالف العدوان وجرح 12 آخرين خلال مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في منطقة يختُل شمالي مديرية المخا الساحلية غربي اليمن.

وفي مديرية ذباب الساحلية، قُتل 10 عناصر من مرتزقة المرتزق هادي وتحالف العدوان فيما جرح 15 آخرين في عملية نوعية للجيش واللجان استهدفتهم جنوبي منطقة كهبوب الواقعة بين محافظتي تعز ولحج. ويأتي ذلك بالتزامن مع شنّ للتحالف السعودي غارات جوية استهدفت معسكر خالد بن الوليد في مديرية مَوْزَع جنوبي غرب محافظة ذباب.

ودارت معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة المرتزق هادي وتحالف العدوان من جهة أخرى بمنطقة الزُنوج شمالي غرب مدينة تعز جنوب اليمن.

وإلى صنعاء وبالتزامن مع تظاهرة حاشدة في صنعاء رفضاً لحرب التحالف السعودي على اليمن في ذكراها الثانية، أصيب العديد من المدنيين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت خيامهم في منطقة النجد الأسود بمديرية نهم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة. وشنّ التحالف فجر الأحد غارات على مناطق متفرقة بمديرية بني الحارث شمالي صنعاء.

وفي ما وراء الحدود اليمنية، دَمّر الجيش واللجان آلية سعودية في حديقة الربوعة خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت مدينة الربوعة. كما استهدف الجيش واللجان، بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، تجمعات قوات هادي والجيش السعودي في قيادة حرس الحدود بظهران الجنوب ومنفذ علب بعسير السعودية.

وفي جيزان دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية للجيش السعودي بقصف مدفعي على مركز السودة الحدودي.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى