اخبار محليةالكل

في مداخلة له بقناة المسيرة، النعيمي يكشف عن الدور الأمريكي في العدوان على اليمن

في مداخلة  له اليوم  في قناة المسيرة فيما يتعلق  بحالة الضبابية  لدى الكثيرين. عن طبيعة الدور والمشهد الذي تديره الولايات المتحدة الأمريكية في هذا العدوان وفيما يجري من جرائم في هذا البلد وأين موقع أمريكا منه

أكد الأستاذ محمد صالح النعيمي عضو المجلس السياسي الأعلى إن حقيقة مسار العدوان وجرائمه واجرامه التاريخي والإنساني ابرز وابشع وافظع ما في التاريخ الحديث والقديم للاستعمار الأمريكي البريطاني الصهيوني وأدواته في المنطقة

وقال إن هذا العدوان عرى كل القيم والأعراف والمواثيق الدولية وقوانين حقوق الإنسان الخاصة بالأمم المتحدة والشرعية الدولية تعرت تعرية كاملة أمام هذا العدوان وجرمه وجرائمه، والشعب اليمني في المقابل أبرز مقاومته العظيمة وبهذا الثبات وبهذه الانتصارات أثبت هذه البشاعة واثبت هذا الإجرام الأمريكي الصهيوني ومشروعه في المنطقة.

وأضاف النعيمي أن مسار العدوان والمخطط الامريكي في المنطقة العربية بشكل عام مخطط له على أساس فكفكة كل الدول العرية وشعوبها وتمزيقها وتحويلها الى فسيفساء من اجل ان تهيمن الصهيونية في المنطقة وتكون هي الحاكمة والمسيطرة وسخرت لها الانظمة العربية التي صارت الان تطبع مع اسرائيل وصار تعاملها مكشوفا اليوم بينما كان تعاملها سابقا من تحت الطاولة .

وأكد النعيمي أن صمود الشعب اليمني وثباته وشعوب المنطقة ( محور المقاومة ) في مواجهة الهيمنة الصهيو أمريكية والعدوان عرى هذه الانظمة  مما دفعهم ان يكشفوا عما كان مستورا في الماضي وكان يمارس في السر والان يمارسوه في العلن.

وقال: إن الانظمة الصهيو أمريكية  والدول المتحالفة التي تآمرت وتجبرت بدأت تنهار وتسقط  وتتفكك أمام  ثبات وصمود وانتصارات الشعب اليمني  ومحور المقاومة في المنطقة.

وأكد: أن سيناريو العدوان على اليمن ومخططه وتنفيذه وادارته وقراره واجرامه واسلحته هو مخطط امريكي بامتياز وحصريا على امريكا بعقليه صهيونية وبتنفيذ ادوات وهابية وداعشية وعملاء الصهيونية في المنطقة.

وأردف قائلا :الشعب اليمني  واجه عدوانا لم يواجهه أي شعب في التاريخ حتى في الحرب العالمية الثانية ، فما تم ممارسته من حصار وقتل وإبادة جماعية وقتل الاطفال والنساء وتدمير البنية التحتية وما نتج عنها من آثار خطيرة على البيئة والزراعة والبحار وعلى حياة المواطن اليمني في هذا الوطن نتيجة الأسلحة التي استخدمت في هذا الحرب الظالمة، بإيعاز ودعم أمريكي صهيوني وبأدوات عربية رخيصة.

وقال: لقد كان القائد الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي مدركا أبعاد ما تخطط له الأنظمة الصهيو أمريكية عندما رفع شعار الموت لأمريكا وإسرائيل ، لقد كانت لديه قراءة سياسية دقيقة ومتقدمة لكل ما تسعى لتحقيه أمريكا وإسرائيل في المنطقة ، ومن يتجاهل هذه الحقيقة فهو جزء من العدوان .

وأضاف: الشعب اليمني عظيم وبتاريخه ونضاله سيعري كل مهزوم وكل عميل للصهيونية وامريكا وسيكون مقدمة لتحرر الامة من هذه الهيمنة والعربدة الصهيونية الامريكية والذل و العار الذي يقوده بعض المطبعين مع اسرائيل، وسيكون الشعب اليمني بأمواجه العظيمة ورجاله الاقوياء وارادته الفذة مشروع تحرير هذه الأمة من كل الخنوع والذل والتبعية و الهيمنة التي منيت بها الأمة في العقود التي مضت .

وأكد: أن الشعب اليمني العظيم ومشروع المقاومة في المنطقة نموذج حي  للشعوب العربية والاسلامية في الصمود والثبات والصبر وصنع الانتصارات العظيمة رغم الامكانيات الاقتصادية البسيطة مقارنة بما تملكه شعوب المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى