أخبار عربي ودوليالكل

فلسطين المحتلة: استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال

استشهدت فجر اليوم الأربعاء 11 ماي الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل استشهادها متأثرة بإصابتها بطلقة مباشرة فى الرأس، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية،

كما أصيب الصحفي علي السمودي مراسل صحيفة القدس برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

ومن جانبها، قالت قناة الجزيرة، إن “الزميلة شيرين أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي”.

ووفق ما نقلته وكالة الانباء الفلسطينية فإن الصحفي المصاب أكد أنه كان يتواجد برفقة أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين، مضيفا أن الاحتلال استهدفهم بشكل مباشر وأن المكان الذي كانوا يتواجدون فيه واضحا لدى الجنود، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك مواجهات في المنطقة وإلى ان استهدافهم كان متعمدا.

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت تغطي هجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

ولدت شيرين أبو عاقلة سنة 1971 في مدينة القدس المحتلة ودرست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى